اخبار اليوم : موسكو تكشف عن نواياها التصعيدية ضد المناطق المُحَرَّرة في سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

كشفت روسيا اليوم الأحد عن نواياها التصعيدية ضد المناطق المُحَرَّرة في سوريا تحت ذريعة محاربة هيئة تحرير الشام والتي تتهمها بالتحضير لعملية عسكرية.

وقالت الصفحة الرسمية لقاعدة "حميميم" العسكرية الروسية: "إن تنظيم جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) يتحضر لشن هجوم جديد في إحدى المناطق السورية" دون أن تحددها، في محاولة لقلب الحقائق وإخفاء نواياها ضد مناطق الثوار التي لا تخضع لشروط الهدنة الروسية.

وزعمت الصفحة في منشورها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "التنظيم تلقى الدعم والأوامر بالتحرك لإجهاض المساعي الروسية، في تنفيذ اتفاقات خفض التوتر".
وحمّلت القاعدة الروسية "الدولة المُمَوِّلة لجبهة النصرة مسؤولية ارتفاع وتيرة العنف، في حال نفَّذ التنظيم المتطرف هجومه المتوقع" حسب قولها.

وتستخدم القوات الروسية ذرائع الإرهاب ومحاربة هيئة تحرير الشام -التي تنتشر في إدلب وريف دمشق ومناطق في الجنوب- لتوسيع نطاق عملياتها العسكرية في سوريا؛ دعمًا لقوات الأسد.
وتعمل روسيا على مساعدة قوات الأسد في التوسع والسيطرة على مساحات جديدة، قُبيل انطلاق أيّ مفاوضات جدية للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريا.

وتسعى موسكو من خلال محادثات العاصمة الكازاخية أستانا، إلى التوصل لحل سياسي لصالح نظام الأسد، وهو الذي بدأت فيه تدريجيًّا عن طريق مناطق "خفض التصعيد" الذي يهدف لعزل مناطق الثوار الأربع، ومنع تنقل المقاتلين والأسلحة فيما بينها بإنشاء خطوط أمنية ومراكز مراقبة على حدودها للتفرغ لمناطق أخرى لإخضاعها لشروطها.

الخبر | اخبار اليوم : موسكو تكشف عن نواياها التصعيدية ضد المناطق المُحَرَّرة في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق