اخبار اليوم : برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدة لليمن بقيمة 550 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كتب : حضارم نت ـ سبأ 17/08/2017 14:58:43

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن على اتفاقية شراكة مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 550 مليون دولار.

وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة استيفن اندرسون ، على تقديم الدعم و المساعدات والمعونات للذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي والمتضررين من الصراع في اليمن.

وأشاد وزير التخطيط بدور برنامج الأغذية العالمي في دعم اليمن في مختلف المراحل ..مبينا أن الدعم سيتم خلال فترة زمنية محددة ويستهدف سبعة ملايين محتاج ومتضرر .

 

وقال "نحن سعداء بهذه الشراكة لما لها من أثر كبير , كون المعونات المقدمة من البرنامج تسهم في منع حدوث مشاكل إنسانية ناجمة عن تدهور الاوضاع الاقتصادية في هذا الوقت الحرج الذي يمر به اليمن".

 

وأضاف السعدي "هناك عجز وتوفير الغذاء من الأولويات التي تهتم بها الحكومة وتسعي إلى توفيرها من خلال التعاون المثمر مع برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الفاو واليونيسيف ".

 

واعتبر الاتفاقية دعما لمساع الحكومة اليمنية الهادفة لتحسين الأوضاع المعيشية للفئات المتضررة .. منوها باستجابة برنامج الاغذية العالمي الدائمة لأولويات الاحتياجات الانسانية في اليمن .

 

من جهته أوضح المسئول الأممي أن اتفاقية الشراكة تترجم مدى التعاون والتقارب بين البرنامج والحكومة اليمنية خاصة في المراحل القادمة التي تشمل الاتفاقية .

 

ولفت إلى أن برنامج الاغذية العالمي مستمر في تقدم المساعدات للمتضررين وسيقدم مشاريع متعددة منها اعادة تأهيل بعض الجوانب اللوجستية واستئناف برنامج التغذية المدرسية للعام القادم .

 

حضر التوقيع وزراء الثروة السمكية فهد كفانين والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال والمياه والبيئة الدكتور العزي شريم وعدد من المسئولين .

التعليقات

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدة لليمن بقيمة 550 مليون دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق