مناطق سيطرة «داعش» في الرقة هي «الاسوأ» في سورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كشفت الأمم المتحدة اليوم (الخميس)، أن الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في محافظة الرقة هي «أسوأ مكان» في سورية، مع ورود تقارير بأن الغارات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المحدة توقع مزيداً من القتلى المدنيين.

وذكر «المرصد السوري لحقوق الانسان» أن 21 طفلا كانوا من بين 59 مدنياً قتلوا منذ الاثنين الماضي، في غارات جوية تهدف الى اخراج المتطرفين من الرقة. وقال مسؤول الامم المتحدة للشؤون الانسانية في سورية، يان ايغلاند، للصحافيين في جنيف «اسوأ مكان في سورية اليوم، هو الجزء الذي لا يزال يسيطر عليه داعش في الرقة».

واضاف ايغلاند أن «المدنيين محاصرون من قبل قوات سورية الديموقراطية، ويستخدمهم تنظيم داعش دروعاً بشرية»، مشيراً إلى «الغارات الجوية المستمرة» التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وتابع «لذلك نحن ندعو التحالف وقوات سورية الديموقراطية الذين يمكننا التعامل معهم، إلى السماح للناس بالفرار بالقدر المستطاع».

وتقدر الامم المتحدة بان ما يصل إلى 25 ألف مدني ما زالوا محاصرين في الرقة التي تعتبر العاصمة الفعلية للتنظيم المتطرف.

وتتركز المعارك في الرقة حالياً في المدينة القديمة التي أصبحت «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على حوالى 70 في المئة منها، بالاضافة إلى حيي الدرعية والبريد غرباً، وأطراف حي المرور في وسط المدينة.

وصرح ايغلاند ان «موظفي الاغاثة يعتقدون ان الوضع هو الاسوأ بالنسبة للنساء والاطفال والمدنيين الواقعين في مرمى النيران». واكد التحالف مرارا انه يأخذ كل الاحتياطات لتجنب وقوع قتلى بين المدنيين، إلا أنه أقر بمقتل 624 شخصا في الغارات الجوية منذ 2014، وهو الرقم التي تقول جماعات حقوقية إنه أقل من الحقيقة بكثير.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | مناطق سيطرة «داعش» في الرقة هي «الاسوأ» في سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق