اخبار اليوم : تشكيل كتيبة عسكرية جديدة في درعا.. وهذه أولى عملياتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

أعلنت كتيبة عسكرية جديدة في درعا تطلق على نفسها اسم "الكواتم الخاصة"، اليوم الأربعاء، تبنيها استهداف عناصر من "جيش خالد" المبايع لتنظيم "الدولة" بعبوة ناسفة على أطراف قرية عين ذكر شمال غربي درعا.

وأدت العملية التي استهدفت عناصر "جيش خالد" إلى مقتل ثلاثة عناصر منهم وجرح خمسة آخرين، بحسب قائد الكتيبة في "حوض اليرموك" الملقب بـ"أبو لينا"، مبينًا أنهم زرعوا عبوات ناسفة على خط سير عناصر الجيش وفجروها.

وقال "أبو لينا": إن "السيارة التابعة لجيش خالد كانت تقل عددًا من العناصر وهي من نوع (تايغر) وكانت تحمل رشاشًا ثقيلًا أثناء توجهها إلى قرية (عين ذكر)"، متوقعًا أنهم كانوا سينفذون عمليات ضد المدنيين.

وحول إنشاء الكتيبة، أوضح قائد "الكواتم الخاصة"، أن عناصر هم أفراد من المناطق والبلدات الخاضعة لسيطرة "جيش خالد" بحوض اليرموك، واصفًا المشاركين فيها بـ"الفدائيين".

ونفى "أبو لينا" أن تكون كتيبة "الكواتم الخاصة" تابعة لأي فصيل أو جهة عسكرية في سوريا أو ممولة من جهات خارجية، مؤكدًا أنها تعمل وفق إمكانيات بسيطة، وتعتمد في المقام الأول على العمليات "الخاطفة" وأن قدراتها لن تسمح لها بالمشاركة في المعارك.

يُشار إلى أن الفترة الماضية شهدت استهداف عناصر من "جيش خالد" بالعبوات الناسفة؛ الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم والتي كان آخرها شهر يوليو/تموز الفائت،في بلدة جلين غربي مدينة درعا.

الخبر | اخبار اليوم : تشكيل كتيبة عسكرية جديدة في درعا.. وهذه أولى عملياتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق