اخبار الكويت : انتظار المواطن للوظيفة لن يتجاوز السنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

حمد السلامة |

علمت «القبس» أن مجلس الوزراء سيشكل لجنة وزارية لتحديد أولويات دور الانعقاد المقبل، على أن يكون تقريرها جاهزاً مطلع أكتوبر المقبل.
وبين مصدر مطلع أن أبرز الأولويات هي التشريعات التي تصب في مصلحة المواطن وتسريع إنجاز المشاريع المهمة، لافتا إلى أن من بينها تشريعا لخفض طوابير انتظار التوظيف لمدة لا تتجاوز العام بعدما كانت تصل لأكثر من 3 أعوام في السابق.
وعن موقف الحكومة من إقرار اللجنة المالية البرلمانية لمقترح بقانون يتعلق بخفض سن التقاعد، شدد المصدر على تمسك الحكومة برأي مؤسسة التأمينات الاجتماعية الرافض لخفض سن التقاعد لما فيه من كلفة مالية ترهق ميزانية الدولة.
وأشار المصدر إلى أن مجلس الوزراء سيدعم قرارات ديوان الخدمة المدنية الخاصة بإجراءات التوظيف، ومنها فتح باب التوظيف لمرافقات الطلبة، التي ستوفر 2000 فرصة وظيفية للمواطنات من حملة شهادات «المتوسطة»، مما يعني خفض الطابور إلى أقل من 8000 للمرة الأولى بعد أن كان يتراوح بين 10 إلى 14 ألف، منذ العمل بنظام التوظيف المركزي عام 1999.
وكشف المصدر أن الحكومة تسعى إلى إيجاد وظائف مماثلة لحملة الشهادات الابتدائية لتحريك عجلة انتظار المواطنين من أصحاب هذه الشهادات.

الخبر | اخبار الكويت : انتظار المواطن للوظيفة لن يتجاوز السنة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق