اليوم السابع عاجل - ناشط كردى: الولايات المتحدة طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : بغداد أ ش أ

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية فى "حركة التغيير" الكردية هوشيار عمر، أن الولايات المتحدة جددت رفضها لإجراء الاستفتاء فى إقليم كردستان العراق.

وقال عمر فى حديث لقناة (كى إن إن) التابعة لحركة التغيير (المعارضة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى) أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء، إن مبعوث الرئيس الأمريكى بريت ماكجورك اجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم، موضحا أن "زيارة ماكجورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكى بشأن الاستفتاء".

أكد الناشط الكردى أن "الوفد الأمريكى طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستانى"، لافتا إلى أن "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هو ضد إجراء الاستفتاء فى يوم 25 سبتمبر الجارى بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن الوفد الأمريكى التقى يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وأكد له بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك فى معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد لإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان مجلس النواب العراقى صوت، أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادى باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

من جانبه، أعلن رئيس الإقليم مسعود بارزانى أن البرلمان العراقى "لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي"، مجددا عزم الإقليم على إجراء الاستفتاء.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - ناشط كردى: الولايات المتحدة طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق