الاخبار الان : اليمن العربي: "البحسني" يكشف عن مصير عوائد وايرادات حضرموت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أعلن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عن الأسباب الكامنة وراء عودة أزمة المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء  خلال الأيام القليلة الماضية بحضرموت.

كما كشف عن مهمة أمنية مقبلة لضبط  الاختلالات الأمنية التي تظهر بين الفينة والأخرى بوادي حضرموت، في حين أقر  بمواجهة إدارته "صعوبات كبيرة" و"تحديات أمنية خطيرة جداً" في ظل عدم وجود  ميزانيات واعتمادات تشغيلية للمرافق الصحية والخدمية والادارية وعدم حصول  حضرموت على أي شيء الى اليوم من عوائد النفط الحضرمي الخام وايرادات منفذ  الوديعة الحضرمي.

وناشد بضرورة منح السلطات المحلية لحضرموت نسبتها التقديرية  من تلك الثروات أسوة بما تنص عليها قوانين التجارب القائمة في كثير من الدول .

وقال القائد المحافظ البحسني - في حوار شفاف مع رئيس تحرير صحيفة أخبار  حضرموت الزميل عماد الديني -  أن مسألة عودة انقطاعات المشتقات النفطية وبعض الانقطاعات التي صارت في الكهرباء في الفترة الأخيرة وتحديداً بداية  الشهر الجاري هذا جاءت "نتيجة شحة حادة جدا في المشتقات النفطية في جميع  المحافظات المحررة بالمنطقة الجنوبية كلها ماسبب ضغطا على حضرموت, وكنا  ومضطرين أن نعاون بعض المحافظات المجاورة بمدها ببعض الامدادات ولو على  حساب حضرموت".

وأكد اللواء البحسني أن هذا الضغط في المحروقات والمشتقات النفطية دفع ببعض  الاخوة في المحطات الى استغلال غلاء وحاجة بعض المناطق للمشتقات النفطية  وقاموا بتهريب جزءاً كبيراً مما يصرف للمحطات في حضرموت الى خارجها.

وأضاف البحسني، في توضيحه لأسباب عودة أزمة المشتقات النفطية والتيار  الكهربائي بحضرموت، قائلاً: اعتقد ان المواطنيين عندهم حق عندما يشعروا باي  انقطاع ان يتساءلوا والسؤال في محله ونحن نتقبله وملزمين ومن واجبنا ان نجيب عليه.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار الان : اليمن العربي: "البحسني" يكشف عن مصير عوائد وايرادات حضرموت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق