اخبار اليوم : صالح وزعيم الحوثيين يبحثان "الخلافات والتحديات" عبر دائرة تلفزيونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كتب : حضارم نت - متابعات 14/09/2017 06:33:19

بحث الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أمس الأربعاء، وزعيم " (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، عبر دائرة تلفزيونية "اتصال فيديو مغلق"، "الخلافات والتحديات" التي تواجه الحليفين.

وقال الصحفي المقرب من "صالح"، نبيل الصوفي، إن "صالح والحوثي، تناقشا بشكل مباشر وجهًا لوجه".

وأضاف "الصوفي"، في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، إن اللقاء ضم "عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من جماعةالحوثي ، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا، من حزب المؤتمر الشعبي العام (الجناح الموالي لصاح)".

وناقش الطرفان "تحديات الحال في صنعاء (..) بوضوح وشفافية مطلقة"، بحسب الصوفي.

وأشار إلى أن "عبدالملك الحوثي، كان مشتركًا معهم (في اللقاء) عبر دائرة تلفزيونية (اتصال فيديو مغلق)".

وأضاف، "بعد أن أنجزوا ما يخصهم كقيادة جماعية، أكمل الزعيم (الحوثي) والسيد (صالح) حوارهما".

وتابع "الصوفي"، "سننتظر من اليوم (الأربعاء) حتى آخر سبتمبر/ أيلول (الجاري) جدول التزامات متبادلة بينهما (صالح والحوثي) كشريكين في السلطة".

وأضاف أنه "ستتم مراجعة القرارات (أصدرها الحوثي مؤخراً وأطاحت بمسؤولين في السلك القضائي والمدني موالين لصالح)، وإعادة بناء دولة التحالف الوطني (تحالف الحوثي-صالح) بما يعالج ما ظهر من اختلالات".

وقال "الصوفي" أيضًا، "سيبقى كل طرف منهما معبرًا عن نفسه كحزب أو جماعة، خارج مؤسسات الدولة"، من دون مزيدٍ من التوضيح.


وهذا التباحث الأول من نوعه المعلن عنه بين زعيم الحوثيين ورئيس حزب المؤتمر، منذ فترة، ويأتي وسط توتر العلاقة بين الحليفين في العاصمة صنعاء.

ومنذ 24 أغسطس/آب الماضي، يعيش تحالف (الحوثي/صالح)، أزمة هي الأعمق منذ تحالفهم السياسي قبل أكثر من عام، وتشكيل "المجلس السياسي الأعلى" مناصفة بينهما، وحكومة مشتركة، لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

التعليقات

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : صالح وزعيم الحوثيين يبحثان "الخلافات والتحديات" عبر دائرة تلفزيونية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق