اخر الاخبار : شاهد .. لقطات مرعبة من زلزال المكسيك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تعرضت دولة المكسيك أمس لزلزال قوته 7.01 ريختر ، وذلك بعد أسبوعين من تعرضها لزلزال قوته تقارب الـ8.00 ريختر مما سبب أضرارًا مرعبة .

وتعرض 147 مواطنًا للقتل في الزلزال الأخير مقارنة بـ79 شخصا وتشريد نحو 2 مليون في الزلزال الذي سبقه بأسبوعين .

وتعرضت مقاطعة رابوس البعيدة عن العاصمة بنحو 100 كيلو متر إلى زلزال مدمر مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن نحو 4 ملايين شخص ودعا الرئيس المكسيكي إلى اجتماع طاريء لبحث التعامل مع الكارثة ، حيث تسبب الزلزال في حرائق وخسائر مادية ضخمة فضلًا عن تسرب للغاز في بعض المباني مما يهدد بكارثة .

الآلاف خرجوا من منازلهم ومراكز أعمالهم إلى الشوارع والفراغات الجغرافية العامة في المدن والبلدات، طلباً للنجاة، ورصد مصورون لوسائل إعلام محلية، أبنية وعمارات ومنشآت وهي تهتز وتتمايل، ثم انهار بعضها على مرآى من محتشدين بالمئات، وأدناه فيديو نقلته "العربية.نت" من قناة "يوتيوبية" تابعة لصحيفة "لا خورنادا" المكسيكية، وفيه نرى عمارة سكنية من 4 طوابق تهتز وتتمايل ثم تهوي أنقاضاً على الطريق وسط بكاء فتاة كانت بالقرب. كما نرى عمارة أخرى وقد انهارت بعض جدرانها، وثالثة من 6 طوابق خلف موقف للسيارات سقطت متفككة بالكامل.

في مشهد آخر من الفيديو نفسه أعلاه، نجد نيراناً شبت بانفجار مفاجئ، ربما نتج عن انفجار قارورة غاز في أحد البيوت، ثم مشاهد عدة عن حالات رعب دبت بالهاربين من مراكز سكنهم وأعمالهم، تلاها مشهد لما يبدو أنه نهر في منتجع سياحي، راحت مياهه تتحرك بعصبية بفعل الزلزال كأنها تتعرض لعاصفة هوجاء، قرب أشجار تهتز جذوعها وأغصانها. أما من نراهم ونسمعهم، فسكان محليون وعدد من السياح، أسرعوا إلى ركوب الزوارق هرباً من خطر زلزالي.

وفي فيديو آخر، معروض أدناه، نجد مقيمين في العاصمة مكسيكو سيتي، البالغ سكانها 20 مليوناً، وقد سيطرت عليهم حالات رعب متنوعة، فخرجوا من حيث كانوا إلى العراء، بحثاً عن النجاة من زلزال دمر بالكامل 36 مبنى في العاصمة، وبث خراباً في مئات غيرها تصدعت وتهالكت، وشرد حتى صباح اليوم الأربعاء أكثر من مليونين، لذلك أخرجت المكسيك 3600 جندي من ثكناتها للمشاركة بعمليات الإنقاذ وإشاعة مناخ من الأمان.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار : شاهد .. لقطات مرعبة من زلزال المكسيك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق