اخر الاخبار - الرئيس الفرنسي: أنشطة إيران تعني أن الاتفاق النووي غير كاف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
(رويترز) - أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، أنه لم يفقد الأمل بعد في إقناع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بتغيير رأيه في الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية، لكن ماكرون أقر بأن الاتفاق الذي جرى توقيعه في 2015 ليس كافياً.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي في الأمم المتحدة: "هل يكفي الاتفاق؟ لا ليس كافياً في ضوء تطور الوضع الإقليمي وتنامي الضغوط التي تمارسها إيران على المنطقة وفي ضوء... زيادة النشاط الإيراني على المستوى الباليستي منذ الاتفاق".

من جانبها، أشارت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، الأربعاء، إلى أن كل أطراف الاتفاق النووي التاريخي بين إيران والقوى العالمية ملتزمة به.

وقال موغيريني في الأمم المتحدة، بعد اجتماع للأطراف الموقعة على الاتفاق عام 2015، إنه ينبغي التعامل مع أي قضية خارج إطار الاتفاق النووي في محفل مختلف.

كما لفتت إلى أن الولايات المتحدة التي شككت في قيمة الاتفاق وافقت على أن إيران ملتزمة تماماً به.

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - الرئيس الفرنسي: أنشطة إيران تعني أن الاتفاق النووي غير كاف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق