اخبار اليوم - حسن الحمادي رئيس «الانضباط»: لا نحابي أحداً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

معتصم عيدروس

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:03 ص

0

حسن الحمادي رئيس «الانضباط»: لا نحابي أحداً

أكد حسن الحمادي -رئيس لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم- أن نادي المرخية ارتكب خطأً إدارياً، بإشراك لاعب غير مؤهل في مباراة السد بالأسبوع الأول لدوري نجوم «QNB»، وتمت معاقبته حسب اللوائح المعمول بها.
وقال حسن الحمادي -في تصريحات صحافية، عقب اجتماع اللجنة أمس- أن المرخية قام بإشراك اللاعب اليهري، رغم طرده في آخر مباراة رسمية في الموسم الماضي، ما يستوجب استنفاد العقوبة في المباراة الرسمية الأولى للفريق في الموسم الجديد، مؤكداً أن العقوبة كانت ستحسب بغض النظر عن احتجاج السد، على اعتبار أن اكتشاف وجود خطأ في تنفيذ اللوائح والتعليمات يستوجب العقوبة، بغض النظر عن احتجاج السد الذي لم يكن ليقدم أو يؤخر في التعامل مع خطأ في تنفيذ اللوائح. وعن المادة التي استندت إليها اللجنة، قال: «استندنا في إصدار القرار على المادة (15)، الفقرة (5)، والتي تنص على: «إذا لم يتم تنفيذ الإيقاف التلقائي أثناء المسابقة التي استحق فيها حالات الإبعاد من المسابقة، أو المباراة الأخيرة، يتم تنفيذه في المباراة الرسمية التالية، في الفئة التي يكون ذلك اللاعب أو ذلك الشخص مؤهلاً للمشاركة فيها، بصرف النظر عن الموسم».
وهذه الفقرة تؤكد عدم قانونية مشاركة اللاعب اليهري في مباراة السد، باعتبارها الأولى في الموسم الجديد، بعد نيله البطاقة الحمراء في آخر مباراة في الموسم الماضي، وإذا كان اللاعب الموقوف من السد تم إيقافه في مباراة السوبر ضد الدحيل، باعتبارها المباراة الرسمية الأولى للفريق في الموسم، وبالنسبة للعقوبة نفسها، واعتبار المرخية خاسراً، والعقوبة المالية قد تمت بالاستناد إلى المادة (55)، «عدم الأهلية».
وعن كون اللاعب مسجل تحت 23 سنة، قال: «في الموسم الماضي، لم تكن هناك قائمة منفصلة للاعبين تحت 23 سنة، وإنما كانت هناك قائمة موحدة، والمشاركة الأولى للفريق هي في دوري نجوم «QNB»، خاصة أن دوري تحت 23 سنة لم ينطلق بعد». وعن إمكانية اتهامهم بمحاباة السد، قال: «لجنة الانضباط تقوم بعملها، وفقاً للنصوص، ولا تحابي أحداً، ولو كان الخطأ الذي ارتكبه المرخية وقع لأي نادٍ آخر.. لكانت العقوبة هي نفسها».
وأوضح الحمادي أن اللجنة كانت قد طلبت رد نادي المرخية، وجاء الرد بتمسك النادي بقانونية مشاركة اللاعب، وفقاً للمادة (16)، مؤكداً حق نادي المرخية في استئناف قرار لجنة الانضباط، خلال عشرة أيّام من تاريخ اتخاذ القرار.
وعن رؤيته للموسم الحالي، قال: «أتوقع أن تكون المنافسة مثيرة، بعد تقليص عدد الفرق، وبالنسبة لأخطاء الحكام، فهي تعتبر جزءاً من اللعبة، وتزيد من الإثارة».;

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - حسن الحمادي رئيس «الانضباط»: لا نحابي أحداً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب القطرية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق