اخبار اليوم - «الانضباط»: المرخية مهزوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

منحت النقاط الثلاث للسد بسبب مشاركة اليهري

معتصم عيدروس

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:04 ص

0

«الانضباط»: المرخية مهزوم

قررت لجنة الانضباط -التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم باجتماعها الثاني للموسم الجديد- اعتبار المرخية مهزوماً في مباراته ضد السد، التي أقيمت ضمن الأسبوع الأول لدوري نجوم «QNB»، وتغريمه 10 آلاف ريال، وذلك بسبب مشاركة اللاعب صالح محمد اليهري في المباراة المذكورة، وهو غير مؤهل للمشاركة، وذلك استناداً للمادة (15/5)، والمادة (114/2)، وأخيراً المادة (55/1) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017 / 2018. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس، برئاسة حسن الحمادي، وبمشاركة جميع الأعضاء.
أصدرت اللجنة قرارها، بعد النظر في مواد اللائحة المعتمدة للموسم الرياضي الحالي، حيث نصت المادة (15) فقرة (5) على: «إذا لم يتم تنفيذ الإيقاف التلقائي أثناء المسابقة التي استحق فيها (حالات الإبعاد من المسابقة، أو المباراة الأخيرة)، يتم تنفيذه في المباراة الرسمية التالية، في الفئة التي يكون ذلك اللاعب أو ذلك الشخص مؤهلاً للمشاركة فيها، بصرف النظر عن الموسم».
نتيجة لذلك، حيث إن نادي المرخية قد قام بإشراك اللاعب المذكور أعلاه في المباراة سالفة الذكر، وهي المباراة التي تلي المباراة التي حصل فيها على البطاقة الحمراء بالموسم الرياضي 2016 / 2017 «مباراة الأهلي والمرخية بتاريخ 23 / 04 / 2017 م ببطولة كأس سمو الأمير»، يكون إشراك اللاعب قد خالف لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017 / 2018.
وفيما يتعلق باختصاص لجنة الانضباط، فقد نصت المادة (114)، فقرة (2)، بند (د) من لائحة الانضباط على: «يجوز للجنة الانضباط أو لجنة الأخلاق أن تتخذ الإجراءات، بناءً على أي من الأسباب التالية:
«د. بناءً على طلب اللجنة التنفيذية للاتحاد، أو رئيس الاتحاد، أو الأمين العام للاتحاد،.. في ضوء تلك المادة، فقد تسلمت لجنة الانضباط كتاباً من الأمين العام بالاتحاد بتاريخ 19 / 09 / 2017 م للاطلاع على هذا الأمر، واتخاذ اللازم، وبالتالي، يكون اختصاص اللجنة قد طابق المادة سالفة البيان».
3- فيما يتعلق بالعقوبة، فقد نصت المادة (55)، فقرة (1) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017 / 2018 على «يجب معاقبة الفريق مهزوماً، مع الغرامة التي لا تزيد عن مائة ألف (100.000) ريال، إذا قام بإدراج اسم لاعب في قائمة أي مباراة رسمية، غير مؤهل للمشاركة فيها،…».
ونتيجة لذلك، ونظراً لقيام نادي المرخية بإشراك اللاعب المذكور في قائمة المباراة المذكورة أعلاه، على الرغم من عدم أهليته للمشاركة فيها، فإن نادي المرخية يكون قد خالف المادة سالفة البيان، ويستحق العقوبة السابقة.
لفت نظر
وقررت اللجنة لفت نظر محمد غانم العلي -رئيس جهاز كرة القدم بنادي السد- نتيجة إدخال ابنه إلى أرض الملعب من دون تصريح، في مباراة فريقه وفريق نادي المرخية، ضمن مسابقة دوري نجوم «QNB»، وبعد أن أشارت التقارير على عدم التزام بالتوجيهات الصادرة عن الاتحاد، وذلك استناداً للمادة (44)، وكذلك المادة (9) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017 / 2018.
كما قررت لفت نظر نادي قطر، نتيجة نزول الشيخ سحيم بن خالد آل ثاني إلى محيط الملعب، من دون تصريح في مباراة قطر والدحيل، بمسابقة «QNB»، والتي أقيمت بتاريخ 15/ 09/ 2017، وذلك استناداً على المادة (44)، وكذلك المادة (9) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/ 2018، حيث أشارت التقارير إلى عدم التزام الشيخ سحيم بن خالد آل ثاني بالتوجيهات، والقرارات الصادرة عن الاتحاد.
وقررت اللجنة أيضاً تغريم اللاعب شاهين علي محمود -لاعب فريق نادي معيذر- مبلغاً وقدره 2000 ريال، نتيجة اللعب العنيف تجاه المنافس، في مباراة معيذر والشمال بمسابقة دوري الدرجة الثانية، والتي أقيمت بتاريخ 20/ 09/ 2017، وذلك استناداً للمادة (47/2) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/ 2018.;

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - «الانضباط»: المرخية مهزوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب القطرية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق