الاخبار الان : اليمن العربي: الأحمر: 21 سبتمبر نقطة سوداء مظلمة في تاريخ الشعب اليمني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أكد نائب الرئيس الفريق، علي محسن الأحمر، أن يوم 21 سبتمبر/أيلول من العام 2014 ، الذي سيطرت فيه مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة،هو يوم النكبة.

وأضاف أن هذا اليوم يمثل نقطة سوداء مظلمة في تاريخ الشعب اليمني.

 وأشار إلى أن عملاء ايران ومخالبها أسقطوا فيه الدولة وانقلبوا على الشرعية.

واتهم الأحمر هذه الأطراف بمحاولة القضاء على الجمهورية وطمس معالمها وأهدافها، كما دمروا بنية الدولة وتسببوا في الكوارث التي حلت باليمن.

وأكد نائب الرئيس، خلال لقائه مع محافظي "ذمار وإب وحجة والبيضاء، على أن الخلاص والنصر على الحوثيين، تلك العصابة الانقلابية، بات قريباً.

من جانبه كشف وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، عن مقتل وجرح أكثر من 40 ألف شخص منذ سيطرة ميليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء وانقلابها مع شريكها المخلوع صالح على السلطة الشرعية أواخر عام 2014م.

وأضاف أن "عدد القتلى منذ بداية الانقلاب بلغ 11746 شخصا، بينهم 1239 طفلا، و695 امرأة، فيما أصيب 28392 بجروح بينهم 3601 طفلا، و3999 امرأة"، وفقا لورقة عمل قدمها، الخميس، في ندوة تم تنظيمها على هامش اعمال مؤتمر حقوق الإنسان بجنيف، ونقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال الوزير عسكر، إن هناك اكثر من 850 ضحية للألغام، وما يقارب نصف مليون لغم زرعته الميليشيات الانقلابية في الأحياء السكنية والطرقات.

وأكد أن ميليشيات الانقلاب، قامت باعتقال واختطاف حوالي 17 ألفا من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين والصحافيين والأكاديميين، ولا يزال أكثر من 5 آلاف آخرين يقبعون في معتقلات وسجون الميليشيات.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار الان : اليمن العربي: الأحمر: 21 سبتمبر نقطة سوداء مظلمة في تاريخ الشعب اليمني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق