اخبار اليوم : تركيا تتهم أمريكا بتقديم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

أكد وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أن الولايات المتحدة تقدم مساعدات هائلة للتنظيمات الإرهابية، بحجة مكافحة تنظيم الدولة.

وأوضح جانكيلي في كلمة ألقاها، اليوم السبت، أمام الجلسة الطارئة للبرلمان التركي لمناقشة تمديد تفويض عمليات الجيش في سوريا والعراق، أن تنظيم الدولة يقوم بتسليم أماكن عديدة في سوريا إلى "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تعتبر حليفًا أساسيًّا للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأكد الوزير التركي، أن بلاده لن تسمح بإقامة أي كيان على حدودها يمكن أن يشكل تهديدًا مباشرًا لأمنها القومي، بحسب وكالة الأناضول.

وشدَّد الوزير على أن المخاطر، التي تهدد أمن تركيا، لا تزال فعَّالة، لافتًا إلى أن القسم الأكبر من التهديدات، التي تستهدف بلاده تأتي من شمالي العراق، وتوسعت وتعمَّقت لتشمل شمالي سوريا.

وأكد جانيكلي أن هناك مساعيَ لإعادة رسم الحدود السياسية للمنطقة من جديد، موضحًا "أن هذا المشروع بدأ في التسعينات (من القرن الماضي)، ويريدون تحجيم دول المنطقة التي تقع فيها بلادنا، وإضعافها، وتأسيس دويلات جديدة تسود بينها الصراعات والخلاقات والانقسامات".

وتعتبر أنقرة "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تمثل ميليشيا الحماية الكردية المكون الرئيسي لها امتدادًا لـ"حزب العمال الكردستاني"، الذي تصنفه منظمة إرهابية، ويشكل الدعم الأمريكي لهذه القوات أبرز مصدر للتوتر في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.

الخبر | اخبار اليوم : تركيا تتهم أمريكا بتقديم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق