الوحدة الاخباري : "الحكمة" العراقي في القاهرة يشيد بالموقف المصري الرافض لاستفتاء كردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أشاد محمد أبوكلل أمين تيار الحكمة العراقي في القاهرة بالموقف المصري الواضح الرافض لفكرة الاستفتاء الذي تنتوي حكومة إقليم كردستان عقده الإثنين المقبل للانفصال عن العراق.
وقال أبوكلل ـ في مقابلة مع قناة أكسترا نيوز الليلة، إن موقف جمهورية مصر العربية كان واضحا منذ البداية وهو الحرص علي وحدة الأراضي العراقية ، مؤكدا أن مصر دائما وأبدا تسعى إلي وحدة الصف العراقي ورفض الانفصال والتقسيم.
وأضاف أن المواقف الدولية تؤكد رفضها لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، مؤكدا أن حكومة الإقليم تضع نفسها في موقف صعب أمام العالم.
وأشار إلي أن موقف الحكومة العراقية واضح أيضا بالنسبة للاستفتاء ، وهو رفض النتائج التي سيخرج عنها لأنه غير دستوري، مشيرا إلى أن التحالف الوطني أرسل هذه الرسالة إلي الوفد الكردي الذي زار اليوم بغداد وتناقش حول ذلك ووجد كل الرفض والثبات علي الموقف.
ولفت إلي أن الكرة الآن في ملعب الإخوة الأكراد ، مؤكدا أن الشعب العراقي واحد ورافض لمسألة التقسيم، وهناك رفض شعبي في المناطق المتنازع عليها ، وبالتالي فهو محكوم عليه بالفشل قبل أن تخرج نتائجه للنور.
وأشار إلي ما سيكون بعد إعلان نتائج الاستفتاء والوصول إلي دولة كردية، منوها إلي أن هناك رفضا إقليميا وتهديدات بغلق الحدود وعزل هذه الدولة حال إعلانها.
وأوضح أن مسألة التقسيم ستكون هي الواردة في مناطق أخرى متنازع عليها خارج العراق حال تعنت إقليم كردستان وأتمم الاستفتاء ونتائجه بشأن الانفصال والاستقلال.
وطالب الدول العربية باستمرار المساندة بشأن رفض الاستفتاء ونتائجه ، وأعرب عن أمله في أن تنتهي الأزمة دون تدخلات عسكرية حال استمرار إقليم كردستان علي موقفه بشأن إجراء الاستفتاء ، لافتا إلي أن العراق مازال يحارب الإرهاب ولا يرغب في فتح جبهات أخرى للحرب في المنطقة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الوحدة الاخباري : "الحكمة" العراقي في القاهرة يشيد بالموقف المصري الرافض لاستفتاء كردستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق