اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الحراك الشبابي: يدعو لتفعيل دور السفارة المصرية بغزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الحراك الشبابي: يدعو لتفعيل دور السفارة المصرية بغزة

 

أخبار فلسطين / غزة

 

دعا الحراك الشباب الفلسطيني في قطاع غزة الحكومة المصرية بضرورة تفيعل وإرجاع العمل في السفارة المصرية بغزة والعمل على فتح معبر رفح البري.

 

وطالب خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأحد في بيت الصحافة، الحراك الرئيس الفلسطيني محمود عباسبالتراجع عن القرارات بحق موظفين العموميين بقطاع غزة، لإتمام نجاح المصالحة الوطنية

 

وأثنى الحراك الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، بالشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية رئاسة وحكومة وشعبا على ما بذلوه من أجل القضية الفلسطينية واحتضانهم لملف المصالحة.

 

وقال محمد هنية منسق الحراك الشبابي، إن الانقسام الفلسطيني قد طال كل مقومات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وضرب النسيج الوطني، داعياً الرئيس عباس لزيارة القطاع لتتويج المصالحة الوطنية".

 

وتقدم الحراك بالشكر لدولة قطر وتركيا والمملكة العربية السعودية ولكل من ساهم في رأب الصدع الفلسطيني والمحاولة في تحقيق الوحدة الوطنية.

 

كما دعا حكومة التوافق لممارسة عملها ومهامها في القطاع وإنهاء كافة الملفات العالقة وعلى رأسها موضوع الموظفين وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا دون تسويف ومماطلة.

 

وثمن الحراك الشبابي الخطوة التي قدمتها حركة حماس من اجل إتمام المصالحة من خلال حل اللجنة الإدارية ومهاتفتها للرئيس أبو مازن.

 

وأشاد بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية للجنة التكافل بالقطاع من اجل انجاز المصالحة المجتمعية ودفع الديات لضحايا الأحداث المؤسف التي حدثت عام .2007

 

وطالب الحراك الحكومة الفلسطينية ولجنة الانتخابات العليا بضرورة التحضير للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمحلية وصولا للمجلس الوطني وإعادة ترميم منظمة التحرير لتشمل الكل الفلسطيني ، داعيا من المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والدول العربية بضرورة الاستمرار بدعم الشعب الفلسطيني.

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الحراك الشبابي: يدعو لتفعيل دور السفارة المصرية بغزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق