اخر الاخبار : «مشروع ليلى» ممنوع في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

ذكر موقع "مانشفت" الألماني، أن السلطات في القاهرة منعت فرقة الروك، المعروفة بـ"مشروع ليلي" من الغناء في مصر مرة أخري، لرفع مجموعة من المشجعين إعلام "قوس قزح"، التي تعتبر رمز المثلية الجنسية في العالم، مما اضطر السلطات الأمنية إلى القبض على عدد من مشجعي الفرقة.

وأضاف الموقع، في تقريره، أن السلطات المصرية رأت هذا الحفل بشكل مختلف تمامًا، وحسب المعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية، فإنه تم ضبط سبعة أشخاص يحملون أعلام "قوس قزح"، حيث تم التعرف على المشاركين بحفلة فرقة "مشروع ليلى" عن طريق تسجيل كاميرات المراقبة.

وكانت الفرقة اللبنانية معروفة في كثير من أنحاء العالم العربي، وتعمل بانتظام في الولايات المتحدة وأوروبا.

ونوه التقرير بأن غناء فرقة "مشروع ليلي" مرة أخري في مصر بات شبه مستحيل، وهذا بأمر أخلاقي وليس بصورة قانونية، كما تم القبض القبض على 7 مشاركين في الحفل، حيث أن "الشذوذ" الجنسي ليس مجرم في البلاد، و لكنه يعتبر من المحرمات الاجتماعية، لافتًا إلى أن هذا هو رأي نقابة المهن الموسيقية، يوم الاثنين لـ"وكالة الصحافة الألمانية".

وبعد الحفل الحار بدأت المناقشات في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث العديد من المستخدمين لعن المثليين جنسيًا في الآلاف من التعليقات وتمنى لهم الموت.

في حين كتب أحد رواد "الفيس بوك"، أن "هذا البلد يحتاج إلى شيء مثل هيروشيما لتنظيفه"، دعمًا لمؤسس الفرقة، حامد سنو، الذي أعلن عن هويته الجنسية منذ فترة بأحد البرامج الفضائية، منوهًا بأن فكرة المثلية الجنسية مرفوضة في بلدان الشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته، كتب "سنو" عقب انتهاء الحفلة، على صفحته الشخصية "كانت الحفلة في القاهرة واحدة من أفضل الحفلات الموسيقية التي لعبناها على الإطلاق"، متابعًا "كان شرفًا لي اللعب أمام هذا الجمهور الرائع.. الكثير من الحب لكم!"، مرفقًا مع المنشور صورًا له مع جمهور الحفل.

وتحت عنوان "هذا هو الفن الفاسد"، قال الدكتور رضا رجب، وكيل نقابة المهن الموسيقية في مصر، في تصريحات صحفية، "إن النقابة قررت وقف الحفلات المقبلة لتلك الفرقة"، مؤكدًا "أننا لسنا جهة قمع ولكن مثل تلك الحفلات لن تقام بمصر مرة أخرى".

وأكد رجب أن "النقابة ضد أي فن شاذ، ونبرئ نفسنا من الاتهام بأننا وراء مثل تلك الحفلات والتي يستلزم إقامتها 3 جهات نحن جهة واحدة منها، والجهتان الأخريان القوى العاملة والمصنفات، والأمن العام".

وقدم "مشروع ليلى" في الحفل العديد من أشهر أغانيه، كان من أبرزها: "رومان، الوطن، فليكن" والتي تفاعل معها الجمهور بالرقص والتصفيق طوال الحفل.

"مشروع ليلى" فرقة موسيقى "روك" مستقلة لبنانية، مكونة من 5 أعضاء، تشكلت في بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية في الجامعة الأمريكية في بيروت، وأصدرت الفرقة 3 ألبومات، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور في مسابقة "الموسيقى الحديثة"، التي نظمتها إذاعة راديو لبنان، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة "رقصة ليلى".

وأًطلق الألبوم الأول للفرقة المسمى على اسم الفرقة نفسها "مشروع ليلي" الذي أنتجته شركة "B-root Productions " في ديسمبر 2009 في مصنع للصلب في برج حمود، وهي ضاحية من ضواحي بيروت، حيث ازدحم 1200 مشجع في ساحة المصنع، ثم تحولت الحفلة إلى أكبر حدث في بيروت في السنوات الأخيرة، وحقق نجاحًا كبيرًا بين مشجعي الـ"إيندي" والروك في لبنان.

كما أن أعضاء "مشروع ليلى" يستمتعون بالتلاعب بالألفاظ والغموض الذي يحيط اسم الفرقة، حيث يمكن تفسير الاسم (خاصة إذا قرأ بالإنجليزية) أما "مشروع ليلة" أو "مشروع ليلى"، ليلى كونه اسم شائع في لبنان، ولكن وفقا لصفحة "الفيسبوك" الرسمية للفرقة، الاسم يعني "مشروع ليلة"، والذي يعبر عن الطبيعة الليلية للمشروع الذي يتميز بجلسات العزف التي تستمر طوال الليل.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار : «مشروع ليلى» ممنوع في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق