اخر الاخبار : انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية بحملات شعبية لدعم «السيسى»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قبل شهور من انطلاق الماراثون الرسمى للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد انتهاء الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد انتخابه لرئاسة الجمهورية لمدة 4 سنوات، بدأ مؤيدو الرئيس فى تدشين حملات شعبية لإعلان تأييده ورغبتهم في دعمه للترشح لفترة رئاسية ثانية، فى ظل غياب ترشيحات المعارضة لشخصية سياسية واحدة يتم الالتفاف حولها لمنافسة الرئيس عبد الفتاح السيسى على كرسى رئاسة الجمهورية بالانتخابات المقبلة.

ودشن عدد من النشطاء السياسيين المؤيدين للنظام، بالإضافة إلى أعضاء من مجلس النواب، حملة شعبية جديدة تحت شعار "علشان تبنيها" وذلك لدعم ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر أن تنطلق العام المقبل.

وألقى أحمد الخطيب، مؤسس الحملة، بيانها التأسيسي، قائلًا إنها حملة شعبية تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم اكتسبت تفاعلا وزخما شعبيا واسعا، وتستهدف مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية أخرى، لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها، وتأتى الحملة إيمانًا من مؤسسيها بما قام به الرئيس السيسى من جهود دءوبة وإنجازات غير مسبوقة لتحقيق الآمال التى فوضه الشعب لتحقيقها، خاصة فى التصدى للإرهاب وإعادة الاستقرار، على الرغم من الظروف والأزمات الداخلية والإقليمية والدولية الصعبة التى أحاطت بمصرنا الغالية.

وتابع الخطيب: قد تأكد يقيننا كمؤسسين فى إخلاص السيسى مع حرصه الشديد لإصلاح الاقتصاد المصرى ومعالجة أزماته الهيكلية مخاطرًا بالكثير من شعبيته متجها إلى اتخاذ قرارات مصيرية وتاريخية بشجاعة واطمئنان وثقة فى شعب مصر الذي يؤكد التاريخ دائمًا على وطنيته.

واختتم البيان على التأكيد بثقتهم فى أن الرئيس السيسى لن يتوانى عن الاستجابة لمطالب الأغلبية من أبناء شعبه لحمل الأمانة مرة أخرى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى دشن المهندس موسى مصطفى موسى، حملة أخرى تحت شعار "مؤيدون" لنفس الهدف فى دعم الرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، فى ظل إعلانه المستمر عن انضمام عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية إلى الحملة لدعم الرئيس، وكان أخرهم رجب هلال حميدة، أمين عام حزب مصر العروبة، الذى وقع للانضمام إلى الحملة.

وضمت حزبى "التحرير والأحرار"، وأعلنت عن برنامجها الأساسى الذى يحتوى على تنظيم 120 مؤتمرا جماهيريا على مستوى الجمهورية فى مواعيد مختلفة، تزامنًا مع بدء الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقبلة، بهدف تأييد الرئيس السيسي، وشرح ما حققه من إنجازات خلال المرحلة السابقة.

وأكد موسى، مؤسس الحملة أن هناك عددًا من الشخصيات أعلنوا انضمامهم أيضًا منهم الشيخ عبد الحفيظ الرويشد، شيخ مشايخ قبيلة مطيرى، والإعلامى محمود الريحانى، والشيخ كمال السمالوسى، المنسق العام لأمانات البحيرة فى المجلس المصرى للقبائل المصرية العربية، والشيخ محمد على مبارك، المنسق العام لحملة مؤيدون بشمال سيناء.

فمن جانبه قال، كريم سالم عضو مجلس النواب، والمتحدث باسم حملة "علشان تبنيها"، إن هناك عددا كبيرا من الشخصيات السياسية والحزبية أعلنت رغبتها فى الانضمام إلى الحملة ودعمها، مشيرًا إلى أنه من الضرورى أن يتم تكثيف الجهود للضغط على الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعلان ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

وأوضح سالم، فى تصريحاته لـ"المصريون"، أن أعضاء الحملة على ثقة تامة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أنه لن يتوانى عن إعلان تأييده لرغبتهم فى ترشحه وسيوافق على خوض الماراثون الانتخابى من جديد لاستكمال مسيرته التى وصفها بـ"الناجحة" فى التصدى للإرهاب والأزمات السياسية والاقتصادية التى عانت منها مصر بأثر رجعى منذ عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك على مدار 30 عامًا.

وفى سياق مختلف، عبر شريف الروبي، القيادى بحركة شباب 6 أبريل، عن رفضه للحملات المؤيدة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، مشيرًا إلى أنه من الضرورى على المعارضة أن تتكاتف وتبتعد عن التشتت والانقسام التى يعيش فيها الكيانات السياسية المختلفة، أدت إلى عدم وجود شخصية سياسية واحدة يمكن الإجماع عليها لخوض الانتخابات الرئاسية ومنافسة السيسى على مقعد الرئاسة.

وأضاف الروبي، فى تصريحاته لـ"المصريون"، أن الإعلام أصبح لا يعبر إلا عن صوت واحد وهو ما يجعل المعارضة مشتتة وغير قادرة على فهم الأوضاع السياسية بشكل صحيح، مشيرًا إلى أن الدولة العميقة قد نجحت فى تشتيت الجبهات السياسية المعارضة لعدم الحصول على بديل للرئيس السيسى فى الفترة المقبلة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار : انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية بحملات شعبية لدعم «السيسى» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق