عاجل

اخبار الكويت : أبل: توزيع قسائم غرب عبدالله المبارك غداً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

خالد الحطاب |

تسلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس 2346 قسيمة جاهزة ضمن مشروع غرب عبدالله المبارك الذي يحتوي على 5201 قسيمة قبل موعدها المقرر بشهرين.
وأعلن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل، على هامش جولة له في المشروع امس بحضور مدير عام المؤسسة بدر الوقيان والطاقم الهندسي والسفير التركي مراد تامير، البدء في عملية تسليم القسائم للدفعات الأولى من المواطنين المستحقين بدءا من غد الخميس.
وأضاف أبل أن «استلام المشروع قبل موعده النهائي المحدد بشهرين سابقة إيجابية تؤكد الجدية في تنفيذ المشاريع، فالأمر يصب في مصلحة المواطنين المتقدمين للحصول على الرعاية المطلوبة، كما يجسد حرص فريق العمل وبقية الجهات الحكومية المعنية في سرعة الإنجاز بالتعاون مع مقاول المشروع شركة ليماك التركية وشركة كي سي سي للهندسة والمقاولات».
وأكد أن المواد المستخدمة في أعمال البنية التحتية للمشروع تحقق المواصفات العالمية إلى جانب استخدام أحدث تكنولوجيا التنفيذ والتصميم، لافتا إلى مرور الأعمال في دورة مستندة بدءا من التصاميم وحتى التنفيذ بتنسيق كامل واشراف من طواقم عمل المؤسسة السكنية للوصول إلى نتائج ترضي جميع المستفيدين.
وفي ما يتعلق بإيصال التيار الكهربائي للقسائم، بين أبل أن «السكنية» تسلمت محطات المحولات الفرعية وتعمل حاليا على تجهيز مناقصات استكمال المعدات لتشغيلها وايصال التيار الكهربائي بدءا من الربع الأول من عام 2019 وبشكل تدريجي. وتابع ان المشروع يحتوي على 135 محطة محولات كهربائية ثانوية ومحطة كهرباء رئيسية و6 محطات محولات رئيسية مع كيبلات ضغط 132 كيلو فولت لضمان توفير التيار الكهربائي قبل انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.
وكشف عن مباشرة «السكنية» طرح مناقصات المباني العامة للمشروع والتي من المقرر ان تنتهي بالتزامن مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم السكنية.
من جانبه بين ممثل مقاول مشروع غرب عبدالله المبارك علي العلمي ومنسق عام لجنة أهالي المدينة م. فهد السعيد، أن النجاح الذي تحقق في تسليم جزء من قسائم المشروع قبل الوقت المحدد بشهرين عائد على دور المؤسسة السكنية والجهات الحكومية الأخرى في توفير الحاجات والمستندات والتسهيلات والموافقات المطلوبة في الوقت المناسب.

الخبر | اخبار الكويت : أبل: توزيع قسائم غرب عبدالله المبارك غداً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق