اخبار الكويت : انتخابات«الخليج» بين المستقلة والوسط: إقبال طلابي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

مشاري الخلف|

شهدت انتخابات رابطة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، التي اقيمت امس في مقر الجامعة غرب مشرف، تنافساً وحماساً كبيرا، على مدار ساعات الاقتراع، التي زادت على 8 ساعات.
وتنافست على مقاعد الهيئة الادارية للرابطة، قائمة المستقلة، وقائمة الوسط الديموقراطي، وتواجدت جموع غفيرة من أنصار القائمتين المتنافسين حول مقار الاقتراع في الجامعة، وذلك دعما من قبل كل طرف لقائمته، وبحثا عن كسب الأصوات الطلابية المؤيدة. وشهدت الانتخابات اقبالاً كبيراً من الطلبة على الاقتراع، لاسيما ان عدد الذين يحق لهم التصويت يبلغ 3400 طالب وطالبة.
واشار مراقبون الى ان شراسة الانتخابات وحماسها يعود الى الفارق البسيط في نتائج انتخابات العام الماضي 2017/2016، الذي لم يتجاوز 323 صوتاً، حيث فازت «المستقلة» حينها بـ 1275 صوتا، بينما حصلت غريمتها قائمة الوسط على 952 صوتاً.
واكد عميد القبول والتسجيل د.كمال بن عامر ان الجامعة تعتز بانتخابات رابطة الخليج نظرا للمنافسة الشريفة بين القوائم التي تتنافس على مقاعد الرابطة، مشيدا بالتجربة النقابية التي تصقل مهارات الطلاب وتمنحهم الخبرة والمعرفة بالعمل النقابي وتعزز في نفوسهم مبادئ الديموقراطية واحترام الرأي والرأي الاخر، ويكون ذلك بمشاركتهم في الانتخابات وتمثيل الطلبة في الرابطة.
من جانبه، قال رئيس قائمة الوسط الديموقراطي حمد الخضري إن الانتخابات عرس طلابي جميل يرسخ مبادئ الديموقراطية بين الطلاب في المجتمع الكويتي، ونحن في القائمة تعودنا أن لا نستخدم العنف الطلابي وقمنا بالتوقيع على ميثاق شرف ودعونا القوائم الطلابية الى التوقيع للحفاظ على هذه الصورة الجميلة والاخوية. وبين الخضري أن المشاركة الطلابية في هذه الانتخابات بدأت بمشاركة بسيطة بالساعات الاولى وازدادت من بعد الظهر، داعيا الطلبة الى المشاركة بالعرس الطلابي المهم.
من ناحيته، اكد منسق القائمة المستقلة احمد الكندري ان القائمة تسعى لاستكمال مسيرتها النقابية بخدمة اخوانهم الطلبة في جامعة الخليج، والتي تمثلت في ادارتها للرابطة على مر 14 عاما، مثمنا وعي الطلبة النقابي وما يقومون به من مشاركات فاعلة لاختيار من يمثلهم في هذا العرس الطلابي.
واشار الكندري الى ان مبادئ القائمة المستقلة ترتكز على عدة اسس اهمها رفض تجزئة الاسلام الى تيارات مختلفة، وكذلك عدم الايمان بالطائفية والقبيلة، بالاضافة الى ان القائمة تؤمن بالمساواة ورفض تقسيم المجتمع الكويتي الى طبقات.

 

طالبتان تناصران قائمتهما – تصوير أحمد سرور

الخبر | اخبار الكويت : انتخابات«الخليج» بين المستقلة والوسط: إقبال طلابي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق