اخبار فلسطين وقطاع عزة الان صحيفة: إسرائيل كشفت عن قراصنة روس تجسسوا على أميركا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة: إسرائيل كشفت عن قراصنة روس تجسسوا على أميركا

أخبار فلسطين / وكالات

 

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية كشفت النقاب عن قراصنة روس حاولوا التجسس على أهداف أميركية ورصد وسرقة معلومات من وكالة الأمن القومي، وذلك باستخدام برامج مكافحة الفيروسات التي طورت في البلاد.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر لم تسمها قولها "إن السرقة تضمنت معلومات بشأن اختراق شبكات الكمبيوتر الأجنبية والحماية من الهجمات الإلكترونية"، مرجحةً أن تكون هذه من أكبر الاختراقات الأمنية على الإطلاق.

 

في حين، امتنعت وكالة الأمن القومي عن التعليق مشيرة إلى سياسة "عدم التعليق نهائيًا على القضايا التي تخص منشآتها أو موظفيها".

 

وقال السيناتور بن ساس عضو لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، في بيانٍ ردًا على تقرير "وول ستريت جورنال" "يجب أن ترفع وكالة الأمن القومي رأسها من الرمال وتحل مشكلة متعاقديها" مؤكدًا على الخطر الذي تنذره التفاصيل إن كان ما ورد صحيحًا.

 

وحذرت إسرائيل الولايات المتحدة التي فتحت تحقيقًا في الحادث وأمرت بوقف استخدام البرنامج ، بعد أن حاول القراصنة الروس سرقة المعلومات حول برامج المخابرات الأمريكية.

 

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، أن مسؤولين في المخابرات الإسرائيلية كشفوا في الوقت الحقيقي قراصنة الحكومة الروسية الذين حاولوا الكشف عن أسماء رموز برامج المخابرات الأميركية، ولفت التقرير أن الحادث وقع قبل عامين وأن إسرائيل هي التي حذرت الولايات المتحدة من أنشطة القراصنة الروس.

 

وقد تم تنفيذ محاولات الروس برصد وتعقب المخابرات الأمريكية باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الذي وضعته شركة أمن المعلومات الروسية كاسبيرسكي، والذي يستخدمه 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك وكالات الحكومة الأميركية.

 

ووفقا للمسؤولين المعنيين، تمكن الروس من اقتحام جهاز كمبيوتر موظف في وكالة الأمن القومي من خلال برنامج مكافحة الفيروسات المثبت عليه وسرقة وثائق سرية مخزنة هناك.

 

 

ترجمة: موقع عرب48

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان صحيفة: إسرائيل كشفت عن قراصنة روس تجسسوا على أميركا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق