اخبار اليوم : أول تعليق للمخرج السوري "بايزيد" بعد محاولة اغتياله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

قال المخرج السوري الشاب، محمد بايزيد، في أول تعليق بعد محاولة اغتياله في تركيا قبل يومين: إن نظام الأسد هو المستفيد الأكبر من هذه العملية الفاشلة.

وأضاف بايزيد في تصريحات لوكالة الأناضول أن فيلمه "النفق"، الذي يجهز له حاليًّا، "يزعج النظام؛ وبالتالي فهو المستفيد الأكبر" من محاولة اغتياله، مشددًا على أن تلك المحاولة لن تخيفه أو تثنيه عن مواصلة فضح جرائم النظام.

وأوضح أن الفيلم "ضد نظام الأسد، ويفضح جرائمه؛ وبالتالي أنا أفكر أنه هو من يستفيد من الحادثة، لكن ذلك يبقى ظنونًا خاصة بي".

وأشار إلى أن  "منفذي محاولة اغتياله أخطؤوا في طعنتهم بميلمتر واحد، لكن خطأهم أكبر؛ إذ يدفعونني لأن تكون عندي عزيمة أكثر للعمل".

تعرض المخرج السوري المعارض، محمد بايزيد الثلاثاء الماضي لمحاولة اغتيال في مدينة إسطنبول التركية، أسفرت عن إصابته بطعنة في منطقة الصدر وتم نقله إلى غرفة الطوارئ بأحد مستشفيات المدينة.

ومحمد بايزيد مخرج سوري حاصل على الجنسية الأمريكية، أخرج عشرات الإعلانات وكليبات الفيديو والحملات والبرامج الشهيرة.

 في 2016 صرّح خلال لقاء تلفزيوني أنه يعمل على إنتاج فيلم روائي طويل باسم "النفق" يحكي قصّة سجين يقضي 20 سنة ظلمًا في سجن "تدمر" العسكري.

وحاز بايزيد في 2017 على جائزة أفضل فيلم درامي في مهرجان “Deep Cut Film Festival” في كندا – أونتاريو، على فيلمه "مدفأة" يروي فيه حكاية الأخ الأكبر للطفل السوري الشهير عمران دقنيش، الذي فقد حياته في قصف جوّي على منزله في 2016.

الخبر | اخبار اليوم : أول تعليق للمخرج السوري "بايزيد" بعد محاولة اغتياله - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق