اخبار اليوم : 40 قتيلًا وعشرات الجرحى بانفجارين في تجمُّع للنازحين جنوب الحسكة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

قُتل 40 مدنيًّا بينهم صحافية كردية وعناصر من قوات الأسايش، وأصيب العشرات بانفجار سيارتين مفخختين بنقطة لتجمع نازحين من محافظة دير الزور جنوب مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن سيارتين مفخختين انفجرتا بنقطة ﺗﺠمع ﻟﻨﺎﺯﺣﻲ ﺩﻳﺮ ﺍلزور قرب قرية أبو فاس؛ ما أدى إلى مقتل 40 مدنيًّا بينهم ﺍﻟﺼحافية "ﺩﻟﻴﺸﺎﻥ ﺃﺑﻴﺶ" ﻣﻦ ﻭﻛﺎﻟﻪ ﻫﺎﻭﺍﺭ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﻟﻸﻧﺒﺎﺀ وجرح العشرات، ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺘﻞ ﺳﺘﺔ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻦ قوات ﺍﻷﺳﺎﻳﺶ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ، وتشير أصابع الاتهام إلى تنظيم الدولة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل  ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻣﺸﻔﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻣﺸﻠﻲ ﻟﻌﺪﻡ ﻗﺪﺭﺓ ﻣﺸﺎﻓﻲ ﺍﻟﺤﺴﻜﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺏ ﺍﻷﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟجرحى، كما أنها ﻮجهت ﻧﺪﺍﺀ ﺍﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺒﺮﻉ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﻹﻧﻘﺎﺫ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ.

هذا وقد تحدث ناشطون أن ﺍﻷﺳﺎﻳﺶ ﺃﻗﺎﻣﺖ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ‏ﺃﺑﻮ ﻓاﺱ ﺣﺎﺟﺰًﺍ ﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﻬﺎﺭﺑﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺩﻳﺮ ﺍﻟﺰﻭﺭ، ﻭﺃﺟﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﻓﺔ ﺗﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ 1 كم.

ويُذكر أن أكثر من عشرة مدنيين قُتلوا وجرح 25 آخرين بينهم أطفال ونساء في أغسطس /آب الماضي، بانفجار ألغام زرعها تنظيم "الدولة" أثناء محاولتهم العبور من محافظة دير الزور إلى محافظة الحسكة.

الخبر | اخبار اليوم : 40 قتيلًا وعشرات الجرحى بانفجارين في تجمُّع للنازحين جنوب الحسكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق