الوحدة الاخباري : الخارجية الروسية: موسكو تدعو القوى السياسية في فنزويلا للامتناع عن العنف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخارجية الروسية: موسكو تدعو القوى السياسية في فنزويلا للامتناع عن العنف

RT

مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو

دعت وزارة الخارجية الروسية في بيان، القوى السياسية الفنزويلية للامتناع عن العنف والإجراءات الاستفزازية في مرحلة ما بعد انتخابات قادة الأقاليم.

وأضاف بيان وزارة الخارجية الروسية :"الامتناع عن العنف ضروري في الوقت الراهن من أجل حل المشاكل الاجتماعية- الاقتصادية التي تواجهها البلاد. الانتخابات بشكل عام جرت في أجواء هادئة، إقبال الناخبين وصل لغاية 61.4%. أظهر السكان الالتزام بحل الخلافات السياسية بشكل حضاري، من خلال التوجه لصناديق الاقتراع".

وأشار البيان الدبلوماسي الروسي إلى أن رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات من قبل المعارضة الفنزويلية سيؤدي إلى استئناف الفوضى، وعودة الاحتجاجات إلى سابق عهدها وتشديد العقوبات الدولية على البلاد، ما سيدفع بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتأزمة أصلا إلى التردي.

ووفقا للمعطيات الرسمية الأخيرة للجان الانتخابية في فنزويلا، فإن حزب الوحدة الاجتماعي الفنزويلي الموالي للحكومة تمكن في الانتخابات التي أجريت الأحد من الفوز في 17 إقليما، فيما فازت المعارضة في 5 أقاليم، ولا تزال النتيجة في إقليم بوليفار غير معلنة لغاية الآن.

إقرأ المزيد

رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو

يشار في هذا الصدد إلى أن المعارضة في فنزويلا كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها لا تعترف بنتائج انتخابات الأقاليم بشكلها الحالي، مطالبة السلطات بإعادة فرز جميع الأصوات.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

الخبر | الوحدة الاخباري : الخارجية الروسية: موسكو تدعو القوى السياسية في فنزويلا للامتناع عن العنف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق