اخر الاخبار - 750 حالة وفاة و17 ألف إصابة بحوادث المرور في الأردن.. سنويًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أظهرت إحصائيات أردنية رسمية، اليوم الأربعاء، أن حوادث المرور تتسبّب بوفاة 750 شخصاً، في حين يصاب 17 ألفاً آخرون جراءها سنوياً.

ووفق الإحصائيات الصادرة عن مديرية الأمن العام فإن نحو 60% من ضحايا حوادث المرور تحت سن الثلاثين، وإضافة إلى الخسائر البشرية، تتسبّب الحوادث بتكلفة سنوية تصل إلى نحو 320 مليون دينار.

من جهته، قال وزير النقل الأردني، جميل مجاهد إن مشكلة الحوادث مشكلة متعددة الجهات والأسباب، وحلها يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الجهات، ووضع خطة وطنية تشتمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع، وتضع أهدافاً وطنية واضحة لتحسين مستوى السلامة على الطرق في المملكة".

وأضاف خلال ترؤسه جانباً من الاجتماع الأول للفريق الوطني للسلامة على الطرق، أن "مشكلة السلامة على الطرق هي مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية، في ظل تزايد عدد المركبات على الطرق، الأمر الذي يفاقم المشكلة بشكل أسرع، ما يستدعي بذل المزيد من الجهد للحدّ منها ومن نتائجها وخسائرها البشرية والمادية".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الأردني قرر مؤخراً تشكيل فريق من المختصين يعمل على وضع برنامج وطني للسلامة على الطرق، يتضمّن أهدافاً محددة قابلة للتنفيذ، ويعمل على الحد من الحوادث المرورية ونتائجها، وسيتم عرضه على الجهات المعنيّة لمناقشته واعتماده، ثم إقراره من مجلس الوزراء ليكون خطة عمل للحكومة، اعتباراً من العام القادم، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - 750 حالة وفاة و17 ألف إصابة بحوادث المرور في الأردن.. سنويًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق