اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | مقابلات مع مقاتلين من "قوات سورية الديموقراطية" تتناول عملية تحرير الرقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أسرار عربية / فلسطين

الخميس 19 أكتوبر 2017 07:23 صباحاً

2b56965d2f.jpg
دمشق ـ نور خوام

أُعلن يوم الثلاثاء الماضي، تحرير مدينة الرقة، عاصمة تنظيم "داعش"، على الرغم من أنَّ القتال ما زال قائمًا في بعض الجيوب هناك. ومن موقع قناص في الطابق العلوي في غرب الرقة، قام أعضاء ميليشيا مدعومة من الولايات المتحدة "قوات سورية الديموقراطية" بمسح الأرض للكشف عن أي علامات على أي تحركات.

فلسطين اليوم - مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقةSponsored Links

ونادى أحد المقاتلين في مكبر صوت: "لدينا حساء ساخن، لدينا خبز: اخرج واستسلام". وأضاف "إن أعضاء داعش وأسرهم الذين يستسلمون آمنون". جاء ذلك مع تحرير مدينة الرقة بعد معركةٍ استمرت أربعة أشهر. وقبل أسابيع قليلة، بدأت معركة الرقة، عاصمة تنظيم داعش. وكان مئات من مقاتلي التنظيم المتطرفين يستخدمون آلاف المدنيين كدروع بشرية. لكن المقاومة بدأت تنهار في الأسابيع الأخيرة.

فلسطين اليوم - مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وكان من الصعب في الأسبوع الماضي، في شرق الرقة، العثور على شارع أو مبنى لم يتضرر من القتال. وقد أدى القصف المتواصل التي أطلقتها المدفعية الثقيلة الأمريكية من قاعدة حربية تبعد 12 ميلاً خارج المدينة إلى تصاعد أعمدة الدخان من المنطقة الصغيرة نسبيا التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم. وظل مقاتلو الميليشيات تحت الرقابة من مبنى مراقبة في مبنى مفجر. وقد وقع بعض من رفاقهم في كمين؛ ومات أحدهم، وجرح اثنان. وبسبب عدم وجود مركبات مدرعة، لم يتمكنوا في البداية من شن عملية إنقاذ لاستعادة الجنود الذين تقطعت بهم السبل. وفي مبنى آخر تعرض للقصف على بعد مئات الأمتار، رصد الرجال الحركة. وأرسل اثنان منهم طلقات نارية من رشاشاتهما.

فلسطين اليوم - مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وفي اليوم التالي، تحدثنا في مستشفى مع محمد شيكو، 25 عامًا، الذي أصيب في كتفه عندما بدأ المقاتلون يحاولون استعادة الوحدة التي تقطعت بها السبل. وكان إلى جانبه صلاح العرقاوي (18 عاما) وهو صديقه ورفيقه من الكتيبة نفسها التي أصيب قبل يومين بقنبلة صاروخية. وكان عرقاوي، أكثر عجزا من زميله المريض ويحتاج إلى مساعدة لتناول الطعام.

وأخبرني شيكو بأن مقاتلي داعش كانوا ينتظرون في كمينٍ لعملية الإنقاذ وبدأوا هجومهم من القبو بمجرد دخول القوات. وعندما سُئل عما إذا كان يشعر أن هذا هو سبب يستحق ان يصاب من أجله أجاب: "إنه يستحق أكثر من ذلك. يستحق الموت من أجل شعبي ".

فلسطين اليوم - مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وقد توفي شاب آخر، يدعي عمر العبد، بالغ من العمر 20 عاما بسبب نفس الهجوم قبل ثلاثة أشهر تقريبا، لكن جثته لم تسترد إلا مؤخرا، وفقا لما ذكره ابن عمه وزميله المقاتل عبد العيسى. وقال إن عمر قد ألقى القبض على انتحاري من تنظيم داعش، مما دفع التنظيم للانتقام منه. ودفن عابد الأسبوع الماضي في مقبرة شهداء في "حوكوميا"، على بعد حوالي تسعة أميال شمال غرب الرقة.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إنَّ أكثر من ثلاثة الأف شخص قتلوا خلال معركة الرقة بينهم 1130 مدنيًا. وهناك العديد من هم في عِداد المفقودين.

 

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | مقابلات مع مقاتلين من "قوات سورية الديموقراطية" تتناول عملية تحرير الرقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | مقابلات مع مقاتلين من "قوات سورية الديموقراطية" تتناول عملية تحرير الرقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق