اخر الاخبار الان - اخبار مصر | تفاصيل قانون المرور الجديد والذي تمت الموافقة عليه بشكل رسمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

حصل مشروع قانون المرور الجديد خلال اجتماع الحكومة الأخير على الموافقة، وكان الإجراء التالي بخصوص هذا القانون الإحالة إلى المراجعة من قبل مجلس الدولة وبعدها مجلس النواب للمناقشة ومن ثم الإعلان في دور الانعقاد الحالي عن إقراره بشكل رسمي، ونقدم لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل التي تتعلق بقانون المرور الجديد.Sponsored Links

يتكون قانون المرور الجديد من 95 مادة، بينما يضم الفصل الأول الإجراءات التي تشمل تنظيم الإدارة وتجهيز الطرق، وفي الفصل الثاني تحدق القانون على القوانين التي يتم وفقا لها منح رخصة القيادة للسائق، في حين أن الفصل الثالث جاء ليُوضح قيمة الرسوم المطروحة على كل مركبة والفصل الرابع يطرح مجموعة من النقاط التي تتعلق بصلاحية رخصة القيادة.

يهدف القانون الجديد إلى تحقيق الانضباط الكامل من خلال إنشاء مجلس أعلى للمرور وخضوع هذا المجلس لرِئاسة رئيس الوزراء.

تقوم إدارة المرور بتقسيم المخالفات التي يقوم بها قائد المركبة إلى 100 جريمة و5 شرائح.

يمنح القانون الجديد لكل رخصة عدد نِقاط 50 نقطة، بحيث يتم الخصم من تلك النقاط بعدد المخالفات التي يقوم بها السائق بواقع 5 نِقاط لكل مخالفة.

 

بالنسبة لتجديد سيارات الأسرة، فإن القانون الجديد يقلص مدة التجديد إلى 18 عام بعد أن كانت 21 عام في القانون القديم.

سيتم التعامل مع مخالفات السيارات إلكترونيا وذلك من خلال إجراءات الحذف التي ستتم على النقاط ال 50، وبالتالي فإن إجراءات سحب الرخص التي كانت تتم خلال الفترة الماضية سيتم إلغائها.

صلاحية فرض الرسوم التي مُنحت للمحافظين في هذا القانون لا تتجاوز ال 100 جنيه، ويتم الاستفادة من تلك المبالغ في تطوير المرور.

يتم تخصيص رخص المرور الجديدة وفقا للقانون إلى تجاري و خاص، وسيتم منح الرخص بعد الخضوع لفترة تدريب في مراكز دولية، كما قامت الحكومة بتخصيص قطعة أرض لتلك المراكز.

أضاف القانون الجديد ما يسمى بالرخصة المشروطة، وهي تلك التي يتم منحها لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

العقوبات التي  يَضمها القانون الجديد تنص على غرامات مالية قد تصل قيمتها إلى 20 ألف جنيه، ومن الممكن أن يتم توقيف الرخصة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

 

اقرأ أيضا:

  1. مخالفات الشريحة الخامسة لقانون المرور الجديد والعقوبات التي تُفرض.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار الان - اخبار مصر | تفاصيل قانون المرور الجديد والذي تمت الموافقة عليه بشكل رسمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق