اخر الاخبار اليوم - طلاب «أكسفورد» يطالبون بإزالة صورة زعيمة ميانمار من مدخل الجامعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري اخر الاخبار اليوم

نشر قبل 1 دقيقة - 5:54 م, 2 صفر 1439 هـ, 22 أكتوبر 2017 م

تواصل – سامر محمد:

انْضَمَّ طلاب جامعة أكسفورد البريطانية للانتقادات المتنامية التي تدين خريجة الجامعة السابقة، وزعيمة ميانمار الحالية “أونج سان سو كي”؛ بسبب موقفها من أزمة الروهينجيا.

وأشارت صَحِيفَة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن طلاب كلية “سانت هيوز” التي درست فيها “سو كي” في ستينيات القرن الماضي، صوتوا لصالح إِزَالَة اسمها من الغرفة المخصصة للنشاط الاجْتِمَاعِيّ الطلابي؛ وذلك بسبب فشلها في انتقاد ما تقوم به دولتها من هجوم على الأقلية المسلمة هناك.

وأَضَافَت الصَحِيفَة أن هذا التحرك يَأْتِي بعد قيام الكلية بالتصويت مُؤخَّرَاً لصالح إِزَالَة صورة لها من المدخل الرَئِيسِيّ، والتي وضعت بعد منحها الدكتوراه الفخرية عام 2012م.

ولفتت إلى أن الطلاب أَصْدَرَوا بياناً يعلنون فيه إدانتهم لصمت زعيمة ميانمار وتواطئها فيما يحدث ضد الروهينجيا، فَضْلاً عن تغاضيها عن انتهاكات حقوق الإِنْسَان على أرضها، معتبرين أن ما تمارسه الآن يخالف ما كانت تدعو إليه من مبادئ ومثل عليا في الماضي.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - طلاب «أكسفورد» يطالبون بإزالة صورة زعيمة ميانمار من مدخل الجامعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة تواصل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق