اخبار الكويت : الكويتيون غير نباتيين.. إطلاقاً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

رزان عدنان |

أظهر استطلاع جديد صادر عن موقع «أوليفرز ترافلز» البريطاني، يتناول أكثر الدول الصديقة للأطعمة النباتية، أن أطباق اللحوم هي المفضلة عند الكويتيين، إذ احتلت البلاد مرتبة متأخرة جداً في قائمة البلدان «النباتية».
وقال الموقع إنه كوَّن مؤشراً نباتياً عالمياً، على أساس عدد المطاعم الصديقة للأشخاص النباتيين، ونسبة هذه المطاعم إلى عدد السكان، واستهلاك الفرد من اللحوم سنوياً (كيلوغرام).
بناء عليه، جاء في المؤشر أن عدد المطاعم النباتية في الكويت 20 مطعماً فقط مقابل آلاف المطاعم الأخرى، ويبلغ استهلاك الكويتي سنوياً من اللحوم 119.2 كيلوغراما.
واللافت في الاستطلاع أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الاخيرة عربياً في تفضيلهم للخضروات، وأن الكويت بين أقل خمس دول صديقة للنباتيين في المؤشر، وترتيبها 179 عالمياً.
أما أكثر الدول النباتية فهي سيشيل وتايلند وماليزيا وبيرو وسنغافورة وكمبوديا وبريطانيا وبوتسوانا.
عربياً، تعد سوريا أكثر الدول النباتية، تليها الإمارات، ثم السودان، والمغرب.
والجدير بالذكر أيضاً أن إحصائية دولية نشرت قبل نحو أسبوع أكدت أن الكويت تحتل المرتبة الأولى عالمياً بين الدول التي تنتشر فيها السمنة، إذ يعاني 42.8 في المئة من الكويتيين من هذه الآفة، وفي الكويت أعلى معدلات تصغير المعدة على مستوى العالم، والأخطر هو أن نسبة السمنة بين أطفال الكويت %20.

الخبر | اخبار الكويت : الكويتيون غير نباتيين.. إطلاقاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق