وكالة الانباء الكويتية: وزير دفاع الفلبين يعلن انتهاء الحرب في مدينة (مراوي)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية- كونا

كوالالمبور - 23 - 10 (كونا) -- اعلن وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا اليوم الاثنين انتهاء الحرب في مدينة (مراوي) الجنوبية التي استمرت لأكثر من خمسة أشهر بين القوات المسلحة الفلبينية وجماعة (ماوتي) الموالية لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
واكد لورينزانا للصحفيين خلال اجتماع لوزراة الدفاع بالقول ان المتشددين غير موجودين في مراوي" معلنا انتهاء حصار المتشددين الذين شكلوا تهديدا أمنيا داخليا هو الاكبر في الفلبين منذ سنوات.
من جانبه قال قائد القوات المسلحة الفلبينية الجنرال ادواردو انو في تصريح مماثل ان السلطات عثرت على ما لا يقل عن 42 جثة داخل مبنيين ومسجد بمنطقة المعركة.
وكانت القوات الفلبينية قد خاضت امس الاحد حرب مدن شرسة مع حوالي 30 مسلحا وبعض أفراد عائلاتهم وذلك بعد ايام من اعلان رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي تحرير المدينة.
وحقق الجيش مكسبا كبيرا الأسبوع الماضي بقتله امير تنظيم (داعش) في جنوب شرق آسيا اسنيلون هابيلون وزعيم جماعة (ماوتي) عمر الخيام والقيادي الماليزي محمود أحمد.
وتعتقد السلطات الفلبينية ان عناصر اجنبية موجودة ضمن الجماعة المتشددة فيما يتضح ان هناك فراغا في القيادة الآن.
وبعد الاعلان عن انتهاء الحرب قد تسمح السلطات الفلبينية قريبا بعودة بعض النازحين من سكان المدينة الذين يبلغ عددهم حوالي 300 ألف نازح.
وتظهر تقديرات الحكومة الفلبينية ان اعادة إعمار المدينة التي دمرت معظم مناطقها ستكلف 50 مليار بيزو (971 مليون دولار أمريكي) على الأقل.(النهاية) ع ا ب / ا ب خ

مشاركة

الخبر | وكالة الانباء الكويتية: وزير دفاع الفلبين يعلن انتهاء الحرب في مدينة (مراوي) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة الانباء الكويتية كونا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق