اخر الاخبار الان - ملف – أساطير ونجوم ومنافسون.. أسبوع متواصل من الإشادة بالجوهرة صلاح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أسبوع متواصل شهد إشادة من المنافسين والزملاء السابقين لمحمد صلاح قبل من هم يزاملونه حاليا في ليفربول.

d2c7b0b9d3.jpg النادي : ليفربول

لنبدأ من الساعات الأخيرة من يوم الجمعة قبل الماضية قبل لقاء ساوثامبتون.Sponsored Links

الجمعة 17 نوفمبر

أسطورة ليفربول وأحد أيقوناته كيني دالجليش قال:"سعيد بمشاهدة صلاح في الملعب، صلاح لديه عادة سيئة تتمثل في إحراز الأهداف. وهو لا يريد التخلي عنها".

وواصل"صلاح يعد لاعبا ممتازا، من الواضح أنه يمتلك علاقة رائعة حقا مع النادي ومع اللاعبين ومع المدرب، في بعض الأوقات الأندية تناسب اللاعبين وفي أوقات أخرى واللاعب يلائم النادي".

هذه كانت مجرد البداية فقط فبعد تسجيل صلاح لهدفين في شباك ساوثامبتون حقق أمرين مميزين.

أول هذه الأمور هو تسجيله لتسعة أهداف في أول 12 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ليكسر رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر الذي سجل ثمانية أهداف في العدد ذاته من المباريات.

أما الأمر الثاني فهو تصدره لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي أمام لاعبين مثل سيرجيو أجويرو وهاري كين وروميلو لوكاكو.

فور نهاية المباراة انهالت الإشادة على صلاح بل واستمرت لأسبوع كامل.

السبت 18 نوفمبر

يون آرنه ريسه الظهير الأيسر السابق لليفربول قال:"اعذرني يا سيد صلاح، ولكن أنت مصنوع من أي شيء؟ يا له من لاعب نمتلكه".

وتحدث يورجن كلوب المدير الفني لليفربول قائلا:"إنها لحظة جيدة لصلاح، الهدف الأول جاء من كرة لم تكن فرصة حقيقة لنا على المرمى، هدف صلاح الثاني جاء من لعبة رائعة للغاية".

وأكمل"14 هدفا من 18 مباراة؟ ليستمر في ذلك. أداء الفريق ككل كان جيدا واستحقينا الانتصار".

الأحد 19 نوفمبر

فيما تحدث جوردان هندرسون قائد ليفربول" أتمنى أن يستمر صلاح في فعل ما يفعله، بكل أمانه إنه لا يتوقف، إنه يستمر في العمل بجد في التدريبات ويسجل الأهداف ويلعب بكل قوته في المباريات".

وواصل"ليست أهداف صلاح فحسب هي التي تساعدنا، ولكن قدرته على العمل الكبير، تساعدنا كفريق، لقد كان رائعا منذ بداية الموسم ولكن الآن عليه أن يستمر ويقدم أفضل ما لديه مع اللاعبين".

وقال ظهير ليفربول الشاب ترينت ألكسندر أرنولد قائلا:"محمد صلاح لاعب رائع ونحن سعداء للغاية بتواجده معنا، نحن نشعر بالامتنان بسبب تواجد محمد صلاح معنا في الفريق، ومن حسن حظنا أننا لا نلعب ضده".

وواصل"لاعب بمثل قدراته يضيف الكثير للفريق".

ad553d1ca7.jpg

أما دافيد تومبسون لاعب ليفربول السابق أعرب عن تخوفه من مراقبة برشلونة لصلاح وقال:"أتمنى ألا يكون برشلونة يراقب كوتينيو هذا الموسم، في حالة مراقبة كوتينيو سينتبه برشلونة بشدة إلى لاعب آخر وهو صلاح".

فيما اعترف مدافع وقائد ليفربول السابق جيمي كاراجير بأن صلاح أخطأ وجهة نظره فيه في بداية الموسم"عندما شاهدت صلاح يسجل هدفه الأول مع ليفربول في شباك واتفورد بالجولة الأولى شعرت بأنه من اللاعبين الذين يسجلون 15 هدفا في الموسم على الأكثر".

وأضاف"أعترف أنني قللت من قدراته ولكنه أثبت أنني كنت على خطأ، فهو في طريقه لتسجيل 25 هدفا على الأقل، صلاح ليس مجرد جناح تقليدي، فهو يلعب كمهاجم متأخر قادر على التواجد في مناطق تسجيل الأهداف في كل مباراة يلعبها".

وواصل كاراجير المديح في نجمنا المصري بقوله"بين كل الصفقات التي تمت في الصيف الماضي، لا يوجد من هو اكثر تأثيرا مع فريقه مثل صلاح".

واستدرك"روميلو لوكاكو أيضا ظهر تأثيره على مانشستر يونايتد، لكن صلاح سجل أكثر رغم أنه جناح وليس مهاجم صريح مثل البلجيكي".

مدرب مانشستر سيتي السابق بيتر ريد قال:"هدف ليفربول الثاني في شباك ساوثامبتون كان رائعا، جاء بعد تحرك جيد من صلاح وتمريرة رائعة من كوتينيو، فهما لاعبان يتمتعان بالذكاء الشديد".

وأضاف"شاهدت صلاح حين لعب مباراته الودية الأولى بقميص ليفربول أمام ويجان، كانت سرعته لا تصدق، كما أن إنهاءه للهجمات بهذا الشكل يصعب مهمة الدفاع أمامه".

الاثنين 20 نوفمبر

فيما تحدث كلوب مجددا وقال:"نحن نعيش في عصر محمد صلاح، إنه يعيش فترة من التألق، فقد كان يمكنه تسجيل ركلة الجزاء ضد هدرسفيلد تاون، وكما أنه يهدر بعض الفرص لكني متفهم ذلك تماما".

وأكمل"لو استمر صلاح على هذا المعدل فأنه سينهي الموسم بتسجيل 70 هدفا، أعلم بالطبع صعوبة ذلك".

888621391e.jpg

وواصل المدرب الألماني متحدثا عن الفارق بين تجربة صلاح في تشيلسي في السابق والآن مع ليفربول قائلا:"لقد كان طفلا حينما جاء إلى تشيلسي وكان بنيانه الجسدي ضعيفا في مسابقة تعتمد على القوة والسرعة".

قبل أن يستدرك المدرب الألماني "حاليا أصبح شكل جسمه مختلفا، كان طفلا في تشيلسي والآن أصبح رجلا، لذلك الأمر كان بدنيا في البداية".

أما عن هدفه الرائع الأول في شباك ساوثامبتون بتسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء تحدث كلوب"تلك التسديدات طبيعية للغاية بالنسبة لصلاح مثل كوتينيو وماني وتشامبرلين، يستطيع القيام بها ولكن لم تتح الفرصة له في السابق، وفي اللحظة الحالية كل شيء يعمل معه بشكل جيد".

والآن قد حان الدور على روبي فاولر الذي استطاع صلاح كسر رقمه وقال مازحا:"لقد مللت من هؤلاء اللاعبين، لقد كسر ساديو ماني رقمي القياسي بتسجيل أسرع هاتريك، والآن حطم صلاح رقمي القياسي في الأهداف، سأتحدث مع صلاح حول ذلك".

وتحدث فاولر بجدية حين قال:"أعتقد أن صلاح لاعب ممتاز، لقد أعجبت به منذ فترة الإعداد الصيفية، ظهر وقتها أنه سيزعج دفاعات الدوري الإنجليزي".

9d49a12238.jpg

وواصل لا استطيع القول بأنه فشل مع تشيلسي لأنه لم يحصل على فرصته هناك، بعد ذلك ذهب إلى إيطاليا وكان رائعا، ثم جاء إلى هنا وانفجر وتألق".

الثلاثاء 20 نوفمبر

وعاد كاراجير للتحدث عن صلاح وقال:"تفكر في الأجنحة الهدافة ولو استمر هنا لثلاث أو أربع سنوات فسوف يتخطاهم جميعا يان جيجز وروبيرت بيريز وفريدي ليونبرج في وقت من الأوقات كانوا أجنحة مثل صلاح يركضون من خلف الدفاع ويقطعون بنفس الطريقة".

وتابع"كان الناس يتسائلون الموسم الماضي عن هداف لليفربول، وما إن تاتي هذه السيرة فإنه يتبادر إلى ذهني مهاجم رقم 9 مثل هاري كين وروميلو لوكاكو وألفارو موراتا، ليفربول يمتلك فيرمينو ولكن إذا كان صلاح يسجل الأهداف فلا يهم أين يلعب إن كان في طريقه لتسجيل 25 هدفا فهذه ليست مشكلة".

وأكمل"صلاح سيرفع الضغط قليلا من على كاهل فيرمينو في حالة اتهام الأخير بأنه لا يسجل كثيرا، ليفربول يملك هداف كبير الآن".

الأربعاء 21 نوفمبر

بعدها تحدث فرانك لامبارد قائد تشيلسي السابق وقال:"صلاح لاعب رائع، يعيش حاليا أفضل فتراته تشيلسي قام بالتعاقد مع صلاح بعد أداءه الجيد مع بازل، لكنها كانت خطوة مبكرة، ولذلك لم ينجح".

وواصل لامبارد الذي زامل صلاح"هو شخصية خجولة وأنا أحب ذلك، ولكن الآن ظهرت شخصيته بقوة".

8b18c96fdb.jpg

أما كريج بيلامي لاعب ليفربول السابق قال:"صلاح هداف بالفطرة، وهذا ظهر جليا منذ فترته مع روما، عندما تنظر لأرقام صلاح مع روما، فقد سجل 19 هدفا الموسم الماضي، و15 في موسم 2015-2016".

الجمعة 24 نوفمبر

وأكد بات نيفين لاعب تشيلسي السابق أن انضمام صلاح لتشيلسي جاء في الوقت الخاطئ وأوضح"صلاح كان اللاعب المناسب لتشيلسي ولكنه انضم في الوقت الخاطئ، كان النادي يعلم أن لديه شيئا مميزا، سرعته الكبيرة ولمساته الرائعة".

وأضاف"الشيء الأوضح الذي حدث مع صلاح في تشيلسي هو أنه كان صغيرا وما زال في بدايات مرحلة التعلم".

وواصل"وقتها كان يلعب في مركزه كل من إيدن آزار، ويليان، أوسكار، فيكتور موسيس وأندريه شورلي. وكلهم كانوا لاعبين من الطراز العالمي، ولكي نكون صادقين، لم يكن صلاح يقترب من هذا المستوى في ذلك الوقت".

واستمر نيفن"على سبيل المثال كان كيفن دي بروين في نفس موقف صلاح ولم يستطع تخطي نجوم الفريق والمشاركة على حسابهم".

بعدها انتقلت الإشادة لأحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي وزميل صلاح في تشيلسي إدين أزار الذي قال مازحا:"سوف أتحدث مع صلاح، من أجل وضع الضغوط عليه قبل اللقاء. نحن مازلنا على تواصل دائم".

88f9a9edcc.jpg

وواصل"بداية صداقتي مع صلاح جاءت في تشيلسي. تحدثنا معا كثيرا وأصبح صديقي ومازال كذلك حتى الآن، نحن نتحدث كثير وعن كل شيء عن الحياة وكرة القدم وكل شيء من الرائع أن تحظى بالأصدقاء في هذا العالم، وخاصة لأنك لا تحصل على عديد من الأصدقاء بسبب لعبك كرة القدم".

وواصل مازحا"أتمنى له الاستمرار فيما يفعله، ولكن ليس كثيرا لأننا نريد الانتصار أيضا، سأطلب من صلاح قميصه عقب نهاية مواجهتنا".

أما عن سبب عدم توهج صلاح مع تشيلسي فقال:"في التدريبات صلاح كان يفعل كل شيء، نفس الحال في المباريات التي يُشارك فيها ونجح في تسجيل بعض الأهداف ولذلك فنحن عرفنا جودته التي يمتلكها".

وتابع"هو لم يحصل على فرصته مع تشيلسي، ربما بسبب المدرب (جوزيه مورينيو)، لا أعرف. أو ربما بسبب اللاعبين الآخرين".

وفسر"أتذكر أننا في ذلك الوقت كنا نمتلك ويليان وأوسكار وخوان ماتا، لذلك لم تكن الأمور سهلة على صلاح".

وأتم"عندما لا تلعب في فريق، فأنت تحتاج إلى الرحيل، هذا طبيعي فكل لاعب يرغب في المشاركة وهو للم يحصل على فرصته معنا، ولكننا نعرف جيدا الجودة التي يمتلكها".

وبعد أزار الإشادة جاءت من زميل صلاح في ليفربول فيليبي كوتينيو" قوته في تحركاته سريع جدا، دائما يحاول التحرك للمساحة الفارغة وهو ما يسهل على حامل الكرة أن يمرر له".

002f40a58b.jpg

وواصل"أتمنى أن أنتهز الفرصة كاملة لوجودي معه حتى نساعد الفريق، صلاح لاعب عظيم الكل منبهر بتكيفه مع النادي، الطريقة التي تأقلم بها مع فريق في بلد جديد، هو إضافة عظيمة للفريق كشخص، دائما يتدرب بقوة ويكون في الموعد حين نحتاجه، هذا جيد لليفربول".

أما أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي قال عن صلاح قبل مواجهته:" "أعرف محمد صلاح لأنه لعب في إيطاليا لسنوات، إنه لاعب جيد وخطير جدًا وصاحب سرعة كبيرة. ليس هو فقط هناك أيضًا ماني، فيرمينو، كوتينيو. جميعهم يمتلكون إمكانيات عالية".

وأتم"لا أعلم سبب رحيله، هذا حدث في الماضي. كان شابًا، والآن يقوم بعمل كبير. بيعه حدث في الماضي وأنا أتحدث عن الحاضر".

ومجددا تحدث كلوب عن صلاح قبل مواجهة ليفربول:"صلاح كان صغيرا في فريق قوي للغاية، الامر لم يسر معه وهذا يحدث أحيانا".

وأضاف "هناك لاعب آخر في موقف مشابه وهو كيفن دي بروين ويؤدي جيدا مع مانشستر سيتي في الوقت الحالي".

وأوضح"أعتقد أنه كان من الصعب أن تدخل إلى تشكيل تشيلسي في ذلك التوقيت، كانوا يملكون مجموعة هجومية جيدة جدا".

وأكمل حديثه"كانوا ناجحين بذلك الوقت ولا يمكن ان تلوم أحد على ذلك، صلاح اتخذ طريقه إلى فيورنتينا ثم انتقل إلى روما وها هو في ليفربول، يالها من طريقة مثيرة".

وتابع كلوب"صلاح تطور كثيرا بالتأكيد خاصة على الصعيد البدني، هو جيد بالفعل، وكما قلت سابقا عدة مرات شاهدته منذ أن كان في بازل وكان سريعا للغاية، صلاح لا يحتاج لإثبات أي شيء، لا أظن أنه يرى الأمر بهذه الطريقة لأنه يعرف أنه وضع طبيعي، كلاعب صغير يمكن أن يحدث هذا وعليك أن تحاول بطريقة مختلفة".

وأتم"في النهاية فعلها ونجح لذا هو في ليفربول ولو لعب بطريقة أفضل مع تشيلسي لما رأيناه معنا في اللحظة الراهنة، وأنا سعيد بما حدث معه".

الإشادة استمرت أيضا من جاري كاهيل قائد تشيلسي ومدافعه الحالي"صلاح وجد فرص المشاركة في المباريات هنا محدودة وهذه هي كرة القدم، أنت تحتاج للحصول على وقت للعب وتحتاج للحصول على الثقة".

e46d4cc7fd.jpg

وأكمل"أتحدث من واقع الخبرات التي اكتسبتها، هو جاء إلى فريق ذو إمكانيات كبيرة بين اللاعبين ومن الصعب أن تجد مكانا هنا وتظل تحاول موسم بعد موسم التواجد في التشكيل".

وأردف كاهيل"المنافسة دائما تكون متواجدة بين اللاعبين فتشيلسي يضم الكثير من اللاعبين ودائما أي منا تحت التهديد بعدم المشاركة".

وتابع مشيدا بصلاح"في بعض الفترات إن أراد أي لاعب اللعب بشكل مستمر ولم يحدث ذلك فماذا سوف يفعل؟ لقد شاهدت إمكانيات صلاح لأنني تدرب معه كثيرا".

وواصل لاعب بولتون السابق"النادي يقوم باتخاذ بعض القرارات وكل اللاعبين لديهم قراراتهم أيضا إن لم يشاركوا في المباريات فهم يتطلعون للرحيل".

وأتم"جمهور تشيلسي لم يشاهده كثيرا مثلما كنا نتمنى، هو نضج وأصحب لاعبا جيدا ولكن العديد ممن رحلوا عن تشيلسي لم يسيروا بشكل جيد فيما بعد".

أما فرانك لامبارد فعاد للتحدث مرة أخرى عن صلاح خلال الأسبوع ذاته وقال:" أتفق مع ما قاله يورجن كلوب مدرب ليفربول فما قاله كان رائعا، صلاح كان طفلا في تشيلسي وأصبح رجلا في ليفربول".

وأردف"أعتقد أن تلك الكلمات تلخص كل شيء".

وواصل لامبارد"إدين أزار وويليان وأوسكار وأندريه شورله كانوا في تشيلسي وكان من الصعب عليه أن يلعب، ومن الجيد أنه رحل عن الفريق".

وتابع لاعب منتخب إنجلترا السابق"صلاح امتلك إمكانيات رائعة مثل السرعة وقدرته بالركض بالكرة والمراوغة ذهب لإيطاليا وتطور بطريقة رائعة وعاد إلى ليفربول".

وأكمل"حتى الآن هو صفقة الصيف".

وأضاف"طريقة ركضه مميزة هو يشكل تهديدا في أي مباراة يلعب فيها على أي خصم وأحب رؤية أي لاعب ذهب بعيدا وراهن على نفسه ليثبت إمكانياته وعاد لاعبا أفضل بكثير".

السبت 25 نوفمبر

فيما ذهب لورين لاعب أرسنال السابق لما هو أبعد من ذلك وأشار إلى أن صلاح قد يستطيع أن يصبح أفضل لاعب إفريقي في تاريخ البريميرليج"صلاح قد يكون أفضل إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي فهو مازال صغير في السن ويلعب مع فريق عظيم في ليفربول".

وواصل"كان للأفارقة العديد من اللاعبين العظماء في الدوري الإنجليزي مثل توني ييبواه وأندري أيو ودروجبا".

وتابع"ودروجبا حقق الكثير كي أكون أمينا، تساورني بعض الشكوك أن صلاح يستطيع تجاوز دروجبا فهو كان أحد أفضل الأفارقة في البريميرليج".

وأكمل"من الصعب تجاوز ما حققه دروجبا".

واستدرك"لكن الوقت وحده سوف يخبرنا بكل شيء، وفي اللحظة الحالية سأقول أن دروجبا هو الأفضل".

وأخيرا نشرت شبكة "بليتشر ريبورت" الأمريكية تقريرا مطولا تحدثت فيه عن رحلة اكتشاف صلاح لنفسه وذكرت أنه المنافس الوحيد لكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي على جائزة لاعب العام في إنجلترا إن استمر الوضع على ما هو عليه حتى نهاية الموسم الجاري. (طالع التقرير من هنا)

5c9ab24748.jpg

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار الان - ملف – أساطير ونجوم ومنافسون.. أسبوع متواصل من الإشادة بالجوهرة صلاح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine