الاقتصاد اليوم : "تاسي" يعاود مكاسبه بنهاية التعاملات.. و"الموازي" يرتفع 11 نقطة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الرياض ـ مباشر: أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الأحد باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه بعد جلستين من التراجع، في ظل أداء إيجابي لجميع قطاعاته الكبرى، وجاء إغلاق السوق الموازي "نمو" على ارتفاع.

وأغلق المؤشر العام "تاسي" مرتفعا بنسبة 0.25%، بمكاسب بلغت 17.49 نقطة، صعد بها إلى مستوى 7,093.21 نقطة، ليعزز تواجده أعلى مستويات الـ 7 آلاف نقطة.

وأنهى مؤشر "نمو" تعاملاته على ارتفاع نسبته 0.36%، مضيفا 11.01 نقطة إلى رصيده، ليغلق عند مستوى 3,071.54 نقطة.

وتراجعت قيم التداول بالسوق الرسمي إلى 3.5 مليار ريال (933 مليون دولار) مقابل 3.9 مليار ريال (1.04 مليار دولار) بالجلسة السابقة.

وهبطت كميات التداول بنهاية جلسة اليوم الأحد إلى 206.2 مليون سهم، مقابل 225.6 مليون سهم بجلسة الخميس الماضي.

وغلب اللون الأخضر على أداء القطاعات بـ"تداول"، بصدارة قطاع النقل الذي أغلق مرتفعا بنسبة 1.61%، وارتفع قطاع المواد الأساسية القيادي بنسبة 0.71%.

وبلغت مكاسب قطاع البنوك عند الإغلاق 0.15%، وسجل قطاع الاتصالات أقل المكاسب بارتفاع نسبته 0.12%.

وفي المقابل، اقتصر اللون الأحمر على 4 قطاعات، تصدرها القطاع العقاري، بتراجع نسبته 1.35%، تلاه قطاع الخدمات الاستهلاكية بنسبة تراجع بلغت 0.56%.

وعلى مستوى أداء الأسهم، فقد شملت المكاسب 125 سهما، بالسوق الرسمي، جاء على رأسها "أسمنت ينبع"، الذي أغلق مرتفعا 9.89% عند مستوى 29.10 ريال.

وعلى الجانب الآخر، جاء إغلاق 51 سهما، باللون الأحمر، بصدارة "عناية" بتراجع نسبته 9.91% ليغلق عند مستوى 18.36 ريال.

وفيما يخص أسهم "الموازي"، فقد تصدر "أبو معطي" المكاسب بارتفاع نسبته 5.31%، صعد بها إلى مستوى 11.50 ريال، وغاب اللون الأحمر عن أداء الأسهم بالسوق الموازي.

وكان المؤشر العام للسوق السعودي قد أنهى آخر جلسات الأسبوع باللون الأحمر، ليواصل تراجعه لليوم الثاني على التوالي، وعاد السوق الموازي "نمو" إلى التراجع، بعد 3 جلسات من الارتفاع.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاقتصاد اليوم : "تاسي" يعاود مكاسبه بنهاية التعاملات.. و"الموازي" يرتفع 11 نقطة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine