اخبار الكويت : شفط الدهون خيار البعيدات عن الرشاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

زيبا رفيق |

لا يزال حب الرشاقة هاجساً لدينا جميعاً، فخفض الوزن والرياضة من العبارات التي نتداولها على الدوام في كل الجلسات، وقد نحصل على ما نريد، ولكن في بعض الأحيان هناك بعض الأمور التي لا نستطيع التحكم فيها، فلكل واحدة طبيعة جسم مختلفة عن الأخرى، وقد لا نستفيد من كل ما نقوم به، وقد يكون الحل الوحيد هنا هو اللجوء إلى عملية شفط الدهون.
تقوم العملية بإزالة الزائد من الدهون الثابتة العميقة التي لا تتغير بمعدلات الغذاء أو الرياضة، بواسطة حقن مادة تعمل على إذابة الدهون بالموجات فوق الصوتية، أو بأجهزة تفريغ هوائي قبل شفطها، ويمكن بهذه الطريقة إزالة الدهون من جميع أجزاء الجسم.
شفط الدهون بالعمل الجراحي يضمن لنا تحسين القوام وزيادة الثقة، وهو مفيد لكلا الجنسين، فالرجل بإمكانه أيضاً القيام بالعملية، خصوصاً في مناطق الكرش والصدر، ولكن قبل القيام بالعملية لا بد من أن نجري الفحوصات اللازمة للأعضاء الحيوية، وفحص الجلد، كذلك فهذا يفيدنا في التعرف على ندوب العمليات السابقة، وقوة انكماش الجلد والعضلات، وسمك طبقة الدهون المراد شفطها، وفحص وظائف الكبد والكلى، وعمل أشعة الصدر، وتخطيط القلب، وفحص فصيلة الدم كذلك.
ولكن السؤال: كيف تتم العملية؟
يقوم الطبيب المتخصص بإجراء فتحات صغيرة جداً، تبلغ 5 مليمترات في المناطق المستهدفة، ثم يشفط الدهون عبر أنابيب معدنية، متصلة بجهاز شفط، وذات رؤوس مثقوبة، وقد تكون كمية الدهون المسحوبة كبيرة جداً، وهذا غير مخيف إذا تمت بالطريقة الصحية، وتم اتخاذ الاحتياطيات اللازمة لضمان نجاحها.
لا شك في أن أي تقنية لها بعض المضاعفات، ولكن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الطبيب ستقلل منها، ففي عملية شفط الدهون قد يكون هناك بعض المضاعفات كالنزيف، ولكن التقنيات الحديثة تسهم في تخفيف النزف لجعل العملية أكثر أماناً، وتحسين النتيجة التي تظهر بشكل أوضح بعد مرور شهر، وتكون نهائية بعد 6 أشهر.

الخبر | اخبار الكويت : شفط الدهون خيار البعيدات عن الرشاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق