اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية تبدأ في محاكمة القاصر الفلسطينية عهد التميمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أسرار عربية / فلسطين

الثلاثاء 13 فبراير 2018 05:11 مساءً

  • da80b89040.jpg1 /2
  • aa3f714e2e.jpg2 /2
رام الله - ناصر الأسعد


بدأت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، الثلاثاء، في محاكمة القاصر الفلسطينية عهد التميمي، غرب رام الله، وذلك بتهمة ضرب جندي إسرائيلي. ودخلت عهد التميمي إلى قاعة المحكمة الإسرائيلية العسكرية، مكبلة اليدين والقدمين، وعند التمعن في المشهد يدرك مَن داخل قاعة المحكمة أن طفولة عهد قيدت القضاء الإسرائيلي والادعاء على حد سواء.

ودخلت عهد المحكمة وابتسامة الطفولة انتشرت في المكان فورًا، فقرر القاضي الإسرائيلي إخراج جميع الحضور ما عدا أفراد عائلة التميمي ليحاكم عهد في جلسة مغلقة. وبداية الجلسة وقبل أن يغادر الحضور دار نقاشٌ بين القاضي والمحامية حول جعل المحاكمة مفتوحة أم مغلقة، لكنه كان نقاشًا عقيمًا، حيث قرّر القاضي جعل الجلسة مغلقة دون إبداء الأسباب.Sponsored Links

وعلى الرغم من النقاش الحاد، فإن عهد لم تعره أي اهتمام، فقد انشغلت بالسلام على والدها وبنات عمها وبالسؤال عن أفراد أسرتها كلما أتيحت لها الفرصة لذلك. وأحاطت مجموعة من جنود الاحتلال وشرطته بعهد المحاطة أصلا بجدار خشبي، يليه جدار آخر يفصل هيئة المحكمة عن الحضور.

وبدأت محاكمة عهد، بعدما أخرج الجميع من قاعة المحكمة. ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية تهمة إعاقة عمل الجنود والاعتداء عليهم بالضرب وتصويرهم بالهاتف الخلوي، وممارسة المقاومة الشعبية والاشتراك بنشاطات ضد الاحتلال.

وبنات عمها حضرن لشد أزرها لكن إحداهن قالت "أحضر محاكمة عهد لأستمد منها القوة، فعندما أراها داخل المحكمة أدرك أنها وأنا أقوى من القاضي والسجان". وتقبع الطفلة الفلسطينية عهد_التميمي سجينة في أقبية سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر، ومنذ ذلك الحين أضحت عنوان الانتهاكات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين خاصة الأطفال، كما باتت عهد مفتاح الفلسطينيين لدى محكمة الجنايات الدولية.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قد أفادت سابقا بتقارير أن إسرائيل تعتقل في سجونها أكثر من 300 طفل فلسطيني دون الـ 18 بينهم 17 طفلة في عمر عهد التميمي أو أقل، في ظروف قاسية دون مراعاة أدنى حقوق الأطفال القانونية والنفسية.

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية تبدأ في محاكمة القاصر الفلسطينية عهد التميمي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية تبدأ في محاكمة القاصر الفلسطينية عهد التميمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق