اخر الاخبار اليوم - مصادر: «التعليم» تبدأ التعيين على وظائفها قريباً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري اخر الاخبار اليوم

نشر قبل 1 دقيقة - 7:30 م, 27 جمادى الأول 1439 هـ, 13 فبراير 2018 م

تواصل – فريق التحرير:

تَوَقَّعَت مصادر أن تبدأ وَزَارَة التعليم، رَسْمِيّاً التعيين على الوظائف التعليمية مباشرة، بعد أن منحتها وَزَارَة الخِدْمَة الصلاحيات اللَّازِمَة فِي إطار التوجه نحو خصخصة الوظائف التعليمية الجديدة.

وأَشَارَتِ المصادر، إِلَى أن التعيين سيتم وَفْقاً لمتطلبات دقيقة تراعي المرحلة القادمة، ومن المتوقع أن تكون عمليات التوظيف على نظام الارتباط بالعقود أُسْوَةً بالتشغيل الذاتي فِي المرافق الصحية.

وأَشَارَت إِلَى أن الوَزَارَة ستنشئ منصة إِلِكْتُرُونِيّة خَاصَّة لاستقبال طلبات الرغبة فِي الدخول على الوظائف التعليمية، بدلاً من «جدارة» التابع لوَزَارَة الخِدْمَة المَدَنِيّة.

ومن المرجح أن تكون هذه العقود على نظام التشغيل الذاتي، وَهُوَ أقرب الأنظمة وأنسبها للتطبيق؛ وَبِالتَّالِي ستخضع لأنظمة ولوائح القطاع الخاص وتتبع فِي خدماتها التقاعدية المُؤَسَّسَة العَامَّة للتأمينات الاجْتِمَاعِيّة، بِحَسَبِ “الميدان التعليمي”.

وأَوْضَحَ الخبير فِي الشأن التعليمي عوض الشمراني، أن وَزَارَة التعليم تعمل على تهَيْئَة منصة إِلِكْتُرُونِيّة لتوظيف الخريجين من خلال (شركة تطوير) اسْتِعْدَاداً لإعلان احْتِيَاجها من الوظائف التعليمية، بعد انفكاكها عن وَزَارَة الخِدْمَة المَدَنِيّة، وفِي حَالِ أكملت (شركة تطوير) جاهزيتها لذلك فسيكون الإعلان القادم للوظائف التعليمية خاضعاً للعقود المباشرة مع الوَزَارَة.

وقال: إن المعلمين والمعلمات على رأس العمل سيتم تحويلهم اختيارياً من أنظمة الخِدْمَة المَدَنِيّة إِلَى نظام التشغيل الذاتي، وعليه سيتم وضع منسوبي الوَزَارَة من المعلمين والمعلمات أمام عِدَّة خيارات حَسْبَ الخِدْمَة، حيث من المتوقع أن المعلمين الذين تقل خدماتهم عن 20 سنة سيخيرون بين تصفية حقوقهم التقاعدية مع إعادة تعيينهم بنفس مقدار الراتب كموظفين جدد يتبعون لنظام التأمينات الاجْتِمَاعِيّة، أو تحويلهم على نظام التشغيل الذاتي بنفس مقدار الراتب، مع ضم خدماتهم السابقة لخدماتهم الجديدة على نظام التأمينات الاجْتِمَاعِيّة.

أما الذين تزيد خدماتهم على 20 سنة فتتم إحالتهم للتقاعد المبكر مع إعادة التعاقد معهم على نظام التشغيل الذاتي بنفس مقدار الراتب. أو تحويلهم على نظام التشغيل الذاتي، مع ضم خدماتهم السابقة للحالية وَفْقَ نظام تبادل المنافع على نظام التأمينات الاجْتِمَاعِيّة. وتوقع ربط العلاوة السنوية بدرجة الأداء الوظيفي وَفْقاً لدرجات التقييم وَفْقاً لـ “المَدِينَة”.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - مصادر: «التعليم» تبدأ التعيين على وظائفها قريباً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة تواصل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق