حمرين نيوز: أخبار الإمارات الان - لجنة تحكيم جائزة «الصحافة الذكية» ترفع الأعمال المرشحة للفوز إلى مجلس الإدارة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي(وام)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية ممثلة بنادي دبي للصحافة عن انعقاد أول اجتماعات لجنة تحكيم فئة «الصحافة الذكية» لتقييم الأعمال المتقدمة للمنافسة وسط مشاركة واسعة من المؤسسات الصحافية، واختيار ثلاثة مرشحين للفوز في الدورة السابعة عشرة ومن ثم رفع نتائج التقييم إلى مجلس إدارة الجائزة للاعتماد تمهيداً لاختيار الفائز، والذي سيُعلن عنه خلال حفل توزيع «جوائز الصحافة العربية» في 4 ابريل المقبل .

حضر الاجتماع الذي عقد أمس في المقر الرئيسي لنادي دبي للصحافة، أعضاء الأمانة العامة للجائزة، والكاتب الصحافي محمد النغيمش، رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، وعلي الأعرج، رئيس تحرير المنصات المتعددة في مجموعة قنوات MBC، وثائر سوقار رئيس الاستراتيجية الرقمية في قناة سكاي نيوز عربية، وجمال غيطاس، خبير معلوماتي ومؤسس مجلة لغة العصر.وقال محمد النغيمش، عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، رئيس لجنة التحكيم: إن جائزة الصحافة الذكية قد اختتمت أعمالها باختيار المرشحين في فئة الجائزة وكانت المشاركات العربية متميزة وتنم عن تنافس جميل يظهر إقبال المؤسسات الصحافية العربية على تطويع التكنولوجيا الرقمة لخدمة المحتوى الصحافي الرصين. ودعا النغيمش المؤسسات الصحافية إلى أهمية المشاركة في هذه الجائزة، مضيفا أن فئة «الصحافة الذكية» ساهمت بشكل واضح في بلورة المشهد الصحافي العربي وأهمية الاستعداد والعمل على التحول الذكي.

وأضاف: يشكل إقبال المستخدمين على التجارب الصحافية الجديدة التي تعزز التفاعل والمشاركة محفزاً أساسياً لتبني الأجهزة الذكية والتقنيات الجديدة، منوهاً بالفرص التي يمكن أن تدفع قطاع الصحافة العربية إلى مستويات أعلى. وقالت ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة، إن الجائزة تستلهم نهجها في العمل من توجهات دولة الإمارات ومن انجازات دبي بأعين مسلطة على المستقبل انطلاقاً من فكر ورؤية قيادتنا الرشيدة التي لا تقبل إلا بالريادة في مختلف مجالات التميز.

وأضافت، منح جائزة الصحافة الذكية للمرة الثالثة على التوالي يأتي مواكباً لمشاريع دبي الطموحة الرامية إلى تعزيز موقعها كالمدينة الأذكى عالمياً، ومع التطور التكنولوجي الكبير في مجال النشر الإلكتروني، تؤكد دبي أن لها السبق في الاحتفاء بالإبداع في هذا المجال أسوة بغيره من المجالات.

وأكد جاسم الشمسي، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، ان الجائزة تطبق أرقى معايير المفاضلة مع الحفاظ على أعلى مستويات النزاهة والشفافية والحيادية التامة في عملية الاختيار، وهو النهج الذي التزمته الجائزة عبر تاريخها .

وقال الشمسي، إن الجائزة تهدف إلى زيادة الوعي بالتقنيات الحديثة وكيفية استخدامها صحفياً وتطويعها للمحتوى العربي، وزيادة الوعي في كيفية تعامل الجمهور العربي مع الأخبار والأجهزة الحديثة، وحث المؤسسات الصحفية على مواكبة التقنيات الصحافية المعاصرة، وتشجيع المؤسسات الصحافية العربية على الاهتمام والاستثمار في هذا المجال.من الجدير بالذكر أن جائزة الصحافة الذكية، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، قد أعلنت في وقت سابق اعتماد مجموعة من الشروط والمعايير الفنية والمهنية الجديدة لتحكيم فئة «الصحافة الذكية»، وذلك في إطار جهود التطوير المستمرة لـ»جائزة الصحافة العربية».

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - لجنة تحكيم جائزة «الصحافة الذكية» ترفع الأعمال المرشحة للفوز إلى مجلس الإدارة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار الامارات عاجل الامارات الامارات الان الامارات اليوم

الخبر | حمرين نيوز: أخبار الإمارات الان - لجنة تحكيم جائزة «الصحافة الذكية» ترفع الأعمال المرشحة للفوز إلى مجلس الإدارة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق