الاقتصاد اليوم : الشورى السعودي يطالب بإعفاء أصحاب المعاشات المنخفضة من الرسوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، المؤسسة العامة للتقاعد بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة إعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية المنخفضة وأسرهم من الرسوم الحكومية للعمالة المنزلية والتمريض.

وطالب المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، المؤسسة العامة للتقاعد بالرفع بما تراه من تعديلات ضرورية على بعض مواد نظامي التقاعد المدني والعسكري الحاليين، التي تقتضي الضرورة العاجلة إجراء تعديلات عليها مع استمرار الدراسة والمراجعة الشاملة لهذين النظامين.

ووجه المجلس، المؤسسة بتحديد أسباب تدني عوائد استثماراتها الداخلية والخارجية، وعلاقة ذلك بسياسة وقرارات المؤسسة الاستثمارية المالية والعقارية، وإيضاح ما تم اتخاذه لمعالجة جوانب القصور وتضمين ذلك في تقاريرها السنوية القادمة.

وطالب الشورى، المؤسسة العامة للتقاعد بوضع خطة زمنية محددة؛ لسرعة استكمال الربط الآلي التفاعلي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة بأعمالها، والعمل على تأسيس فرع إلكتروني للمؤسسة، مع تضمين تقاريرها القادمة ما تم تنفيذه وما قد تواجهه من عوائق عند التنفيذ.

ترشيحات:

الشورى يطالب بزيادة المكون المحلي بالصادرات السعودية..وهيكلة البنية الوظيفية بالكهرباء

مصادر بالشورى السعودي تنفي وجود مطالبات بإلغاء المادة 77

الخبر | الاقتصاد اليوم : الشورى السعودي يطالب بإعفاء أصحاب المعاشات المنخفضة من الرسوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق