فوائد البصل في علاج السخونة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تظهر السخونية على الإنسان نتيجة تعرضه لعدة أمراض وعدة أسباب تؤدي إلى ظهور السخونة عليه ولذلك يجب على كل ربة منزل القيام بالإسعافات الأولية للتخلص من السخونة لأنها من الأعراض التي لا يجب تجاهلها تجنبًا لحدوث أضرار جانبية أخرى.

وأحد هذه العلاجات المنزلية  التي تعمل على التخلص من السخونة هي البصل وسوف نستعرض لكم طريقة استخدام البصل في التخلص من السخونة.

فوائد البصل في علاج السخونة
1-يحتوي البصل على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب ومضادة للفيروسات في نفس الوقت يعمل على تعزيز مقاومة الجسم.
2- البصل يمنع على امتصاص الحرارة الزائدة من الجسم.

3- مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها البصل تعمل على التخلص من البكتريا المضادة في الجسم وفي نفس الوقت تعمل على تقوية الجهاز المناعي.
4- البصل ينقي الدم لأنه يحتوي على حمض الفسفوريك الذي يعمل على تنقية الدم في الجسم.

طريقة استخدام البصل في علاج السخونة
1-يتم تقطيع البصل إلى شرائح ووضع تلك الشرائح على باطن القدم ولبس جوارب وتركها لمدة ليلة كاملة ويتم إزالتها في الصباح ويمكن عمل ذلك قبل النوم.
ويتم ملاحظة سواد البصل في الصباح وذلك لأنه امتص نسبة كبيرة من السموم الموجودة في الجسم ويتم قياس درجة الحرارة وسنلاحظ انخفاضها بالفعل.

2- تناول البصل مع السلطات.
3-إدخال البصل في الأطعمة المختلفة للاستفادة الأكبر من فوائده.
4- يمكن تحضير عصير البصل عن طريق إضافة القليل من الماء في الخلاط مع البصل والقيام بضرب البصل في الخلاط والقيام بتصفية ذلك الخليط لاستخلاص عصير البصل وتحليته بالعسل والقيام بشربه.

تركيبة البصل الغذائية
يحتوي البصل على مواد سكرية مثل السكروز والفلافونيدات ومواد معدنية مثل الكالسيوم والماغنسيوم والحديد والكبريت وفيتامين سي وغيرها من العناصر التي تحارب الالتهاب وتتخلص من سخونة الجسم.

ويحتوي البصل على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل كمضاد حيوي لتقوية الجهاز المناعي وبالتالي مقاوم الجسم لأي عدوى بكتيرية أو فيروسية تتسبب في وجود السخونة.

أهمية البصل في خفض حرارة الطفل
يتعرض الكثير من أطفالنا لارتفاع درجة حرارة الطفل عدة مرات فيمكن لأي أم أن تستخدم البصل كعلاج فعال في خفض درجة حرارة الطفل لأن البصل يتفاعل مع حمض الفوسفوريك الذي يتفاعل في الدم ويعمل على قتل الميكروبات والجراثيم الموجودة في الجسم.

ويتم ذلك من خلال وضع شرائح البصل على قدم الطفل ولبس جوارب قطنية تعمل على امتصاص الحرارة في الجسم عبر جلد القدم لأنها تعتبر نقطة الوصل إلى أعضاء الجسم الداخلية كما تعرف في الطب الصيني باسم خطوط الطول.

فوائد البصل في خفض حرارة الجسم
1-ملامسة شرائح البصل للقدمين تعمل على تنقية الدم في جسم الطفل وبالتالي تعمل على خفض درجة حرارة الطفل.
2- يعمل البصل على تحفيز طرد الأيونات السالبة خارج الجسم.

3- تقوم طبقات الجلد الخارجية بامتصاص مادة حمض الفوسفوريك من البصل وهذه المادة تقوم بقتل البكتريا والجراثيم المختلفة المخزنة في جسم الطفل.

4- يتم إخراج سموم الجسم عبر القدمين عن طريق البصل إذا تم وضعه لعدة ساعات على القدم.

5- إذا تم وضع بصلة مقطعة إلى نصفين في صحن في غرفة الطفل لأن البصل يعمل على امتصاص ميكروبات فيروس الإنفلونزا الموجود في الغرفة.

6- يمكن استخدام شرائح البصل الباردة أفضل من البصل العادي في خفض درجة حرارة الطفل.

7- يمكن تدليك قدم الطفل عن طريق عصير البصل ولكن يفضل أن يكون ذلك قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

من المهم أن نعرف  أن البصل علاج فعال للتخلص من سخونة الجسم ولكن لابد من مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي الذي أدى إلى السخونة لأخذ الدواء اللازم المناسب للمرض الذي يعاني منه الشخص والذي تسبب في وجود سخونة.

الخبر | فوائد البصل في علاج السخونة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مرسال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق