فوائد الخيار للبشرة الحساسة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البشرة الحساسة تتطلب عناية خاصة بها ولذلك سوف نقدم لكم وصفة للبشرة الحساسة وهي وصفة استخدام الخيار في عمل ماسك للبشرة الحساسة لما في الخيار من فوائد متعددة للبشرة الحساسة.

فوائد الخيار للبشرة الحساسة

– تفتيح البشرة : أهم ما يشغل أي سيدة مهما كان لون بشرتها إلا وهو القيام بتفتيح لون البشرة وذلك يكون من خلال الماسكات أو استخدام المكونات الطبيعية أو حتى الكيميائية بغرض تفتيح لون البشرة.

ولكن لا تتناسب كل هذه الأشياء من البشرة الحساسة لأن البشرة الحساسة تتطلب عناية خاصة لذلك يفضل عمل ماسك من الخيار ووضعه على البشرة الحساسة.

يتم عمل ماسك الخيار عن طريق بشر الخيار ثم القيام في وضعه في فوطه من القماش ونقوم بعصرها بشكل جيد وبعد ذلك نقوم بوضع عصير الخيار على البشرة لمدة نصف ساعة وراقبي النتيجة وتكرر هذه التجربة عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

– ترطيب البشرة : يمكن أن يستخدم الخيار في ترطيب البشرة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه ومن العناصر التي تعمل على تغذية  وترطيب البشرة في نفس الوقت ويتم ذلك من خلال وضع حبة الخيار في الخلاط الكهربائي ثم عمل ماسك للبشرة من الخيارة فهذا الماسك يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة.

– تغذية البشرة : يحتوي الخيار على مواد مضادة للأكسدة كما يحتوي على مواد تعمل على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد لذلك يتم عمل ماسك من الخيار والجلسرين مع ملعقة من الدقيق وملعقة من النخالة وعمل عجينة متجانسة من تلك المكونات وعمل ماسك للبشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الخيار لعلاج حب الشباب في البشرة الحساسة
البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للجفاف ولظهور الحبوب وغيرها من المشاكل نظرًا لعوامل الجوية المتغيرة وغيرها من العوامل لذلك يمكن التخلص من الحبوب التي تظهر على البشرة الحساسة عن طريق الماسك الآتي:

يتم خلط عصير الخيار مع أي نوع كريم مرطب مع بياض بيضة مع ملعقة من ماء الورد ويتم مزج المكونات السابقة ووضعها على البشرة عن طريق قطنة مرتين في اليوم.

ويمكن إضافة الحليب إلى الخيار لإعطاء البشرة الرطوبة والحيوية ويتم شطف الخليط بماء فاتر أو  بماء الورد ومسح البشرة برفق.

فوائد الخيار مع الليمون للبشرة الحساسة
يحتوي الخيار والليمون على مزيج متنوع من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاج إليها البشرة ولذلك يفضل عمل ماسك مكون من عصير الخيار مع عصير الليمون ودهن البشرة به لمدة ربع ساعة ويغسل بماء فاتر.

هذا الخليط مفيد جدًا للبشرة  لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على منع ظهور الشيخوخة على البشرة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين سي ومركبات السيلكا وغيرها من العناصر التي تحتاج إليها البشرة.

فوائد الخيار للبشرة بشكل عام
1-يعالج البقع الداكنة في منطقة الوجه كما أنه يحتوي على عناصر مهدئة للحروق لذلك فهو يعالج حروق الشمس.
2-يخفف من انتفاخ العيون لأنه يحتوي على حمض الكفايك وفيتامين ج الذي يعمل على تقليل نسبة المياه المحتبسة تحت العيون.
3- يفتح لون البشرة ويبيضها وذلك من خلال وضع قطرات من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية التي تستخدم للبشرة.
4- يساعد في الحصول على بشرة نضرة وحيوية وخالية من الحبوب.
5- يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
6- ينشط الجلد ويمنع من ترهله.
7- يقوم بترطيب البشرة وتغذيتها لأنه يحتوي على العديد من العناصر بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء.
8- ينشط الدورة الدموية في البشرة مما يزيد من تورد البشرة.

الخبر | فوائد الخيار للبشرة الحساسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مرسال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق