الوحدة الاخباري : «الفن جنون».. نجوم دفعوا ثمن شهرتهم أمراض نفسية أخرهم "غادة عبدالرازق"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 17/مايو/2018 - 06:20 ص

الأضواء والشهرة والمعجبين حلم يتمنى الجميع أن يناله، ولكن على الرغم من أن الفنانين هم أكثر فئة تحظى بهذه الإمتيازات، إلا أنهم أيضًا أكثر الأشخاص مُعرضين للأمراض النفسية والذهاب للطبيب النفسي، لعدة أسباب منها خفوت تلك الشهرة أو لأعمال ضغطت على أعصابهم، أو حتى مشاكل شخصية وأسرية، وكما يُقال "الفنون جنون" حيث أنه من الثابت علميًا أنه توجد صلة كبيرة بين الإبداع والمرض النفسي، والإعتراف بتلك الأمراض ليس حالات فردية فهناك قائمة طويلة من الفنانين الذين اعترفوا بإصابتهم بأمراض نفسية سواء داخل الوطن العربي أو عالميًا.

وكان أخر هؤلاء هي الفنانة «غادة عبدالرازق» حيث أنها أعلنت مؤخرًا أنها مصابة بمرض نفسي وتذهب إلى طبيب متخصص لتلقي العلاج منذ 12 عام. 

«داليدا»
من أشهر هؤلاء الذي عانوا من المرض النفسي كانت الفنانة «داليدا» التي انتحرت بعد فشل علاجها من مرض الإكتئاب المزمن.
«هند صبري»
اعترفت "هند صبري" سابقًا أنها خضعت للعلاج النفسي، بسبب انفصال والديها وهي لاتزال بعمر الـ 17 عامًا.
«عبير صبري»
اعلنت "عبير صبري" خضوعها للعلاج النفسي بسبب إصابتها بالقلق الشديد والتوتر الدائم، فضلًا عن الكوابيس التي طاردتها في منامها. 
«يسرا»
كشفت "يسرا" عن ذهابها للطبيب النفسي لأنها كانت تعاني من كتمان الغضب، وكشفت أن هذا هو سر نحافتها.
«شيرين عبدالوهاب»
تُعاني "شيرين" من مرض نفسي يُسمى "Panic Attack" يؤدي إلى خلل في الدماغ، وخضعت للعلاج النفسي من التقلب الحاد لحالتها المزاجية.
«أنغام» 
اعترفت "أنغام" أنها عانت لفترة طويلة من الإكتئاب، وخضعت للعلاج لمدة خمس سنوات.

«حسن الشافعي»
صرح "حسن الشافعي" أنه يُعاني من الفوبيا وخاصة فوبيا ركوب الطائرات، وأنه لجأ لطبيب نفسي أعطاه مهدئات يتناولها قبل الصعود إلى الطائرة. 

«أحمد الفيشاوي»
"أحمد الفيشاوي" بذاته حالة ثيرة للجدل بسبب تصريحاته المثيرة للجدل ومشاكله الكثيرة داخل الوسط الفني، وأعلن أنه بالفعل يعاني من مرض نفسي يسمى "المازوخية" حيث أنه يستمتع بالألم الذي يسببه رسم التاتو على جسده، وأنه يشعر بلذة شديدة عندما يتألم، ولا يريد أن يتخلص منه. 

أما على المستوى العالمي فإنهار بعض الفنانين وأصيبوا بأمراض نفسية بسبب أعمال شاركوا بها أبرزهم :
«جوني ديب»
قام "جوني ديب" بتجسيد عدة أدوار غريبة أثرت بالسلب على حالته النفسية، حيث قام بتكسير محتويات الغرفة التي كان يقيم بها بأحد فنادق نيويورك، واستدعى العاملون بالفندق الشرطة، وعند التحقيق معه برر "جوني ديب" فعلته بأن حيوان "أرماديلو" خرج من الخزانة الملابس وكسر الغرفة، وبالطبع لم تجد الشرطة أي أثر للحيوان النادر في الغرفة.

«ليوناردو دي كابريو»
بعد فيلم "Aviator" خضع "ليوناردو دي كابريو" للعلاج النفسي لمدة طويلة، بعد أن أثرت عليه شخصية الرجل سيئ السمعة الذي يُعاني من السواس القهري التي تقمصها في الفيلم.

«سكارليت جوهانسون»
تُعاني "جوهانسن" من نوبات قلق وفزع شديدين، وتلجأ في بداية تصوير أي فيلم جديد إلى الطبيب النفسي الذي يخضعها للعلاج حتى تستقر حالتها.

«ميل جيبسون»
كشف "جيبسون" أنه يخضع للعلاج من الاضطراب ثنائي القطب، وأنه يُعاني من مرض عقلي أخر.

1480%247cview
1479%247cview

الخبر | الوحدة الاخباري : «الفن جنون».. نجوم دفعوا ثمن شهرتهم أمراض نفسية أخرهم "غادة عبدالرازق" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق