الوحدة الاخباري : فيديو| البيان 22 للقوات المسلحة حول العملية العسكرية الشاملة سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نشرت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، بيانًا حمل رقم 22، حول العملية العسكرية الشاملة، سيناء 2018، أعلنت فيه القضاء على نحو 19 فردًا تكفيريًا.

وأشار البيان، إلى نجاح القوات الجوية في استهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراق الحدود الاستراتيجية الغربية.

ولفت البيان، إلى اكتشاف وتدمير عددا من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات والذخائر والأسلحة وعدد من أجهزة الاتصال بشمال سيناء، فضلا عن الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوي على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التي تحتوي على الفكر التكفيري بوسط سيناء، واكتشاف وتدمير 3 أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

وأوضح البيان، أنه تم القبض على 20 فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، بالإضافة إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كمية أخرى معدة للتداول تقدر بنحو نصف طن بوسط سيناء.

وتمكنت القوات البحرية بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، من ضبط سفينة تجارية بعد إلقائها عددا كبيرا من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر.

فيما تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة اختراق للحدود الغربية لعدد من عربات الدفع الرباعي محملة بـ300 ألف قرص ترامادول مخدر، و40 كجم لجوهر الحشيش المخدر، وضبط 401 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية، وضبط 16 سيارة دفع رباعي على الحدود الجنوبية و19 فردا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص مخدر، وإحباط محاولة 25 فردا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية، فضلا عن ضبط 4 أفراد بشمال ووسط سيناء عثر بحوزتهم على 235 كجم لنبات البانجو و333 كجم لجوهر الحشيش والأفيون المخدر.

الخبر | الوحدة الاخباري : فيديو| البيان 22 للقوات المسلحة حول العملية العسكرية الشاملة سيناء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق