حلى سهل عاجل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرفنا تجهيزات شهر رمضان بتلك الطاولة التي تمتلئ بما لذ و طاب ، و من بين الأصناف التي يتم تجهيزها في شهر رمضان باستمرار ، انواع الحلي الرائعة التي يتم تناولها بعد الإفطار .

التيراميسو
التيراميسو هي واحدة من أجمل انواع الحلوى الإيطالية ، و هذه الحلوى من أهم ما يميزها أنها تمتاز بمذاقها الحلو فضلا عن سهولة تحضيرها بخطوات سهلة و بسيطة ، و هذه المقادير تكفي لخمسة أفراد .

المكونات
– 
علبة بسكويت شاي سادة
– كوب جبن كريمي كبير أو بالقشدة
– 2 ظرف كريمة سريعة الخفق
– 2 ظرف قهوة سرعة الذوبان
– 2 ملعقة سكر ناعم
– ملعقة كاكاو خام للتزيين
– شكولاتة خام مبشورة للتزيين

الطريقة
– أولا يتم تحضير إناء عميق ، و يتم وضع الكريمة سرعة الخفق ، و ملعقة السكر و يتم خفقها جيدا باستخدام المضرب الكهربائي و الماء المثلج ، تبعا للتعليمات المذكورة على العلبة ، ثم يتم إضافة الجبن الكريمي ، مع الاستمرار بالخفق حتى تتجانس كافة المكونات جيدا .

– بعد ذلك يتم إحضار كوب من الماء البارد ، و خلط القهوة سريعة الذوبان و ملعقة السكر ، ثم يتم غمس حبات بسكويت الشاي السادة ، و يتم رص طبقتين من البسكويت في صينية التحضير .

– بعد ذلك يتم سكب نصف كمية الكريمة المحضرة مسبقا بالصينية و يتم تسوية كافة الجوانب ، ثم يتم تكرار عملية غمس البسكويت و وضع طبقة أخرى من البسكويت فوق الكريمة ، و أخيرا يتم وضع باقي الكريمة في صينية التقديم .

– للتزيين يتم رش الكاكاو الخام على صينية التقديم ، ثم يتم فرك الشيكولاتة المبشورة على الوجه ، و يتم وضع الصينية في البراد لمدة ساعتين و تقدم باردة .

كوكيز الشوفان بدون فرن
جميعنا نعشق تناول مختلف أنواع البسكويت و الكوكيز و بشكل خاص عند تناول الشاي ، و هناك العديد من الطرق لعملهم في المنزل ، و من بين هذه الطرق طريقة واحدة يمكن تطبيقها ببساطة و دون الحاجة للفرن .

المقادير
– 2 كوب من السكر الناعم
– نصف كوب من الحليب
– ثمان ملاعق كبيرة من الذبد الغير مملح
– ربع كوب من الكاكاو الخام الغير محلى
– 3 كوب من رقائق الشوفان
– كوب من الفستق الحلبي الناعم
– ملعقة واحدة من مستخلص الفانيلا
– رشة من الملح الخشن

التحضير
– أولا يتم فرش صينية التحضير بورق الزبد .
– بعد ذلك يتم تحضير مقلاة و يوضع فيه السكر و الحليب ، و يتم إضافة الزبد و الكاكاو ، ثم يتم وضع الخليط على النار مع التقليب المستمر ، و يترك لغلي لمدة دقيقة واحدة .

– يبعد الخليط من على الموقد ، ثم يتم إضافة الشوفان ، و كذلك يضاف الفستق ، و الملح ، و يتم تقيب الخليط جيدا ، و بواسطة ملعقة كبيرة يتم عمل دوائر صغيرة من الخليط في الصينية المبطنة بأوراق الزبد ، و تترك حتى تستقر في درجة حرارة الغرفة ، و تدخل البراد لمدة 30 دقيقة .

– تبقى الكوكيز في البراد لمدة ثلاث ساعات و تقدم بعد أن تكون قد جمدت في الثلاجة ، و كلما تقدم الوقت بها في الثلاجة كان ذلك أفضل .

حلي كاسات الأوريو
الأوريو من أجمل الحلوى التي يعشقها الصغار و الكبار ، هذه الحلوى التي يتم صناعة عدد كبير من الحلوى الرائعة منها ، و ذلك باتباع عدد من الخطوات البسيطة و السهلة ، و منها ما يلي :

المقادير
– باكيت باسكويت أوريو مفتت
– 3 أكواب من الحليب
– علبة كريمة سرعة التحضير
– 2 علبة قشطة
– 50 ج من الزبد
– كوب سكر
– ملعقة فانيليا

التحضير
– ينم خفق الحليب و القشدة جيدا في إناء عميق ، لتكوين مزيج أعلى سمكا ، ثم يتم إضافة الزبد و الجبن و الفانيلا و يترك في البراد لمدة نصف ساعة .

– يتم إضافة السكر للمكونات السابقة ، و تخلط جيدا و توضع ملعقتين من فتات الأوريو في كؤوس التقديم ، و فوقها الكريمة و أخيرا حبة أوريو واحدة من فوق و تقدم باردة .

الخبر | حلى سهل عاجل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مرسال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق