عاجل

موقع أهل مصر: موعد وشروط التسجيل بالصف الأول الابتدائي بجميع المحافظات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع أهل مصر -

موعد التقديم والتسجيل للتلاميذ بالصف الأول الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية من أهم ما يبحث عنه أولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائى للعام الدراسي الجديد 2018/2019، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح باب التقديم والتسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وقد بدأ فتح باب التقديم والتسجيل الإلكتروني الصف الأول الابتدائي في 1 يونيو الجاري ويستمر باب التسجيل من خلال رابط التسجيل، وسيستمر التسجيل مفتوح حتى يوم 30 يونيو الحالي، ومن الجدير بالذكر أنه هناك بعض التعليمات والشروط الخاصة بإجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي.

ومن خلال هذا التقرير سنلقي الضوء على الشروط الكاملة والدقيقة الخاصة بالتقديم والتسجيل بالصف الأول الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التسجيل من خلال الرابط التالي، والذي أتاحته وزارة التربية والتعليم للتسجيل الإلكتروني بجميع المحافظات، ويتم التسجيل من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل بالصف الأول الابتدائي بجميع المحافظات المصرية


تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي وأهم الشروط والضوابط

  • يمكن تسجيل طلبات التقدم للصف الأول الابتدائي من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية و التعليم وذلك في الفترة من 2018/6/1 وحتى 30/6/ 2018.
  • يمكن تقديم طلب الالتحاق للمدارس الابتدائية الرسمية وذلك باستخدام بيانات الرقم القومى للطفل المتقدم كما يمكن لولى الآمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة.

  • يمكن لولى الآمر تعديل المدارس 2018/6/1 التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونيا خلال الفترة المحددة حيث إنه لن يتمكن من إجراء أي تعديلات بعد ذلك بعد يوم 2018/6/30.

  • يجب الانتباه و التأكيد عند اختيار محافظة السكن لأنك لن تستطيع تعديلها بعد الحفظ.

  • يجب كتابة عنوان السكن بشكل مفصل لأنه من أهم معايير القبول بالمدرسة.

  • يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في التقدم لها ، في حالة تعسر ولى الأمر في التسجيل الإلكتروني، ويجب إحضار صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الأصلية للإطلاع عليها وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر وصورة منها ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل رغبة بالالتحاق إلكترونيا بالمدرسة .

  • من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص به ، يتاح لولى الأمر الإطلاع على المدرسة التي تم قبول نجله به.

  • يلزم على ولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي ليتم فحصه بلجنة المختصة بالمدرسة.

  • تنويه هام: ترتيب اختيار المدارس المتقدم أليها ولى الآمر لا تعنى بالضرورة أحقية القبول بنفس الترتيب ولكن القبول يتم وفقا لشروط القبول الخاصة بالصف الأول الابتدائي الخاصة بالتنسيق الابتدائي التي يتم تطبيقها بكل مدرسة.

بعدما سبق عرضة بهذا التقرير في حال وجود أي تساؤل أو استفسار يمكنكم تعليق على هذا التقرير بالاستفسار الخاص بكم، وسنجيب على تعليقاتكم تباعاً، كما  يمكنكم زيارة هذا التقرير حيث سيتم بصفة دورية إضافة بكل ما يستجد من أخبار أو تصريحات، كما يمكنكم الإطلاع على بنتيجة التسجيل بالصف الأول الابتدائي فور إعلانها، مع خالص الأماني لأبنائكم بالمستقل الزاهر والتفوق والنجاح.

الخبر | موقع أهل مصر: موعد وشروط التسجيل بالصف الأول الابتدائي بجميع المحافظات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أهل مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق