الاقتصاد اليوم : الولايات المتحدة تقترب من عرش روسيا لأكبر منتجي النفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من - محمد سليمان:

مباشر: واصل إنتاج النفط في الولايات المتحدة ارتفاعه القياسي خلال الأسبوع الماضي، مقترباً من إزاحة روسيا من المرتبة الأولى في قائمة الدول المنتجة للخام عالمياً.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء، ارتفاع متوسط إنتاج النفط إلى 10.900 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 8 يونيو الجاري، بزيادة 100 ألف برميل عن الأسبوع السابق له.

وتمكنت الولايات المتحدة من زيادة إنتاجها النفطي بنحو 1.5 مليون برميل يومياً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتجاوز إنتاج النفط الأمريكي نظيره في السعودية والتي كشف تقرير "أوبك" الأخير إنه سجل 9.98 مليون برميل يومياً في شهر مايو الماضي.

كما تقترب الولايات المتحدة من عرش روسيا التي تعتبر أكبر منتج للنفط في العالم بمتوسط إمدادات بلغ 11.1 مليون برميل يومياً في بداية الشهر الجاري.

ومن جهة أخرى، أظهرت البيانات تراجع واردات الولايات المتحدة من النفط في الأسبوع الماضي إلى 6.069 مليون برميل يومياً، بهبوط بلغ 563 ألف برميل مقارنة بالأسبوع السابق له.

بينما ارتفعت صادرات النفط الأمريكية بنحو 316 ألف برميل لتسجل مستوى 2.030 مليون برميل يومياً.

وكانت بيانات منفصلة قد كشفت تراجع مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 11:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنسبة 0.2% إلى 76.62 دولار للبرميل.

بينما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي بنحو 0.4% إلى 66.88 دولار للبرميل.

الخبر | الاقتصاد اليوم : الولايات المتحدة تقترب من عرش روسيا لأكبر منتجي النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق