حمرين نيوز: دولة الرزاز... اقرأ ماذا قال " الصبيحي " بخصوص اخضاع خدمات الوزراء لقانون الضمان...فهل ستفعلها ؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 18 يونيو 2018 10:20 مساءً

90c6d65884.jpg
pm 09:56 | 2018-06-18 - الإثنين

وقت التحديث : 09:56 pm

299037_1_1529347227.jpg

الوقائع الإخبارية : موسى الصبيحي الناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي 

من وجهة نظري كقانوني وإعلامي وصاحب خبرة في الضمان الاجتماعي، فإنّه لا شيء يمنع من فكّ تبعيّة وخضوع الوزراء لقانون التقاعد المدني وإخضاع خدمتهم عند تعيينهم كوزراء لقانون الضمان بل إنّ هذا يُحَقّق عدالة بين الجميع، ويخفّف من الأعباء المالية على خزينة الدولة..

وأنْ يُعامَلوا وفقاً لأحكام قانون الضمان تماماً أسوةً بغيرهم..سواء فيما يتعلق بمدة الاشتراك أو السن لغايات استحقاق راتب التقاعد، أو حتى ما يتعلق بالمعلولية، أو تعويض الدفعة الواحدة وفقاً لشروط وضوابط القانون..!

علماً بأنني حاولت أيام مناقشة قانون الضمان الحالي من قبل مجلس النواب السابق أنْ أُدخِل هذا المفهوم وأن يتم النص صراحةً على شمول الوزراء بالضمان ضمن الفئات الخاضعة لأحكامه، إلا أنني لم أنجح..! علماً بأن الوزير يعتبر موظّفاً عامّاً كما جاء في الكثير من الآراء القانونية، فلماذا يبقى مميَّزَاً عن بقية الموظفين العموميين الذين تم إخضاعهم لقانون الضمان منذ عام 1995..؟!

من هنا فإنني أدعو الحكومة الحالية إذا كانت تسعى بالفعل إلى تكريس العدالة والنزاهة أنْ تبدأ بنفسها أولاً وأنْ تشرع بخطوات إخضاع خدمات رئيسها وأعضائها لقانون الضمان بدلاً من قانون التقاعد المدني..

بكفي إنهم أخذوا لقب دولة ومعالي..!) مع الأخذ بالاعتبار أنه لا يجوز للموظف العمومي أن يحترف التجارة أو أن يكون تاجراً كما جاء في القرار رقم (1) للديوان الخاص بتفسير القوانين الصادر بتاريخ 15/5/2011 وهنا أيضاً يجب أن تعمل الحكومة على فكّ ارتباط أي من أعضائها بالعمل التجاري وأن يكونوا متفرّغين تفرّغا كاملاً لعملهم في إدارة شؤون وزاراتهم بكفاية ونزاهة وحياد..!

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن دولة الرزاز... اقرأ ماذا قال " الصبيحي " بخصوص اخضاع خدمات الوزراء لقانون الضمان...فهل ستفعلها ؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه الاردن الان عاجل الاردن اخبار الاردن الاردن اليوم اخر اخبار الاردن الاردن

الخبر | حمرين نيوز: دولة الرزاز... اقرأ ماذا قال " الصبيحي " بخصوص اخضاع خدمات الوزراء لقانون الضمان...فهل ستفعلها ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق