العرب اليوم: جائزة "الحارثي" تُكرم 47 متفوقًا ومتفوقة في مختلف المراحل التعليمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

جدة ـ العرب اليوم

احتفلت جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي، وبحضور محافظ ميسان، عبدالله الفيفي، بتكريم 47 متفوقًا ومتفوقة، من مختلف المراحل التعليمية لعام 1439هـ، فيما حضر نخبة من المثقفين، ورجال التعليم، وأعيان محافظة الطائف، ومديرو الدوائر الحكومية.

واشتمل حفل التكريم، الذي أُقيم في قاعة السلام بالطائف، على تكريم 26 طالبًا وطالبة من المتفوقين من حملة الثانوية العامة، و 6 من حملة البكالوريوس بدرجة امتياز، و5 ممن حصلوا على البكالوريوس أثناء العمل، و3 من حملة درجة الماجستير و3 من حملة الدكتوراه و2 معلم ومعلمة، و15 من حفظة كتاب الله.

ثم توالت فقرات الحفل بكلمة لصاحب الجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي، رحب فيها بالحضور، وهنأ المكرمين من الطلبة والطالبات على هذا الجهد والتفوق، مشيرًا إلى أن الجائزة تعدُ عاملاً مساعدًا للتفوق والتميز، فضلاً عن تشجيع الآباء والأمهات، ومتابعة أبنائهم خلال مسيرة تعليمهم، مبينًا أن الجائزة أكملت 14 عامًا منذ تأسيسها، وتم من خلالها تكريم أكثر من 400 متفوق ومتفوقة من خريجي الثانوية العامة، وحملة الدرجات الجامعية، وحفظة كتاب الله، والمؤلفين، مشيدًا بخطط وتوجهات حكومتنا الرشيدة في دعم وتشجيع الطلبة وابتعاثهم – لمواصلة تعليمهم – ليعودوا إلى هذا الوطن، ويساهموا في نهضة وتنمية مملكتنا الغالية.

تلا ذلك كلمة لشيخ القبيلة سعود العرابي الحارثي شكر فيها صاحب الجائزة على ما يقدمه من جهود في تكريم وتشجيع أبناء وبنات القبيلة، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تعدُ رافدًا مساعدًا للطلبة والطالبات من خريجي مختلف المراحل الدراسية لمواصلة تعليمهم والوصول إلى القمة.

وألقى محافظ محافظة ميسان، عبدالله الفيفي كلمة أشاد فيها بما حققته الجائزة من أهداف خلال مسيرتها التي أكملت عامها الرابع عشر وكرمت العديد من الطلاب والطالبات المتفوقات وهم الآن يحتلون مراكز عليا في الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة رعاها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين تولي اهتمامها البالغ للتعليم، مؤكدًا أن أكبر جائزة تعليمية على مستوى الدولة هو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، والذي يعدُ من أهم مقومات النهضة التعليمية في المملكة.

وفي نهاية الحفل، قام الدكتور الحارثي ومحافظ ميسان بتكريم الطلبة المتفوقين، وتم منح سيف التميز للطالب المتفوق سلمان بن عبدالله العرابي الحارثي؛ لحصوله على المركز الأول في الثانوية العامة، وكذلك تم تكريم الطالبة أنهار بنت عائض بن خضران العرابي الحارثي بخاتم الماس لحصولها على المركز الأول على الطالبات، كما تم تكريم رئيس تحرير مجلة التميز، خالد بن ثابت العرابي الحارثي، وعبّر الطلاب المتفوقون والمحتفى بهم عن بالغ سعادتهم وشكرهم لراعي الجائزة الدكتور ساعد العرابي، بتكريمهم الذي يعدُ حافزًا كبيرًا في مسيرتهم التعليمية القادمة.

يُذكر أن جائزة الدكتور الحارثي للتفوق العلمي تُمنح للمتميزين والمتفوقين علميًا من أبناء وبنات قبيلة المشايخ المريفق من بني الحارث، فيما يتكفل صاحب الجائزة الدكتور ساعد العرابي بجميع نفقاتها.

 

الخبر | العرب اليوم: جائزة "الحارثي" تُكرم 47 متفوقًا ومتفوقة في مختلف المراحل التعليمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق