عاجل

اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: الهند تتفوق على فرنسا اقتصاديا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فرنسا لم تعد تحتل المركز السادس في الاقتصاد العالمي، إذ إن الهند تفوقت عليها اقتصادياً بتجاوز إجمالي الناتج المحلي لفرنسا خلال عام 2017. 

في هذا الصدد، أسفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، لتراجع النمو الاقتصاد الفرنسي في التصنيف العالمي، وتقدم الهند لتحل محله، قائلة: "فرنسا ليست 6 أقوى اقتصاد في العالم إنما الهند".Sponsored Links

وأوضحت الصحيفة أن الانتعاش الاقتصادي في شبه القارة الهندية، مدفوعا بالصناعة التحويلية وطلب المستهلكين الذي بلغ نحو 1.34 مليار مستهلك، حيث حقق الاقتصاد الهندي إجمالي ناتج محلي نحو 597 مليار دولار مقابلا لفرنسا، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن البنك الدولي، الأمر الذي أدى إلى إقصاء فرنسا من ذلك المركز الذي احتله العام الماضي، لتتراجع إلى المركز السابع.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك الموقف يمكن أن يتغير قليلاً خلال العام، وذلك بفرملة نمو إجمالي الناتج المحلي الفرنسي ليصل إلى 1.7 % في نهاية عام 2018.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الهند تتفوق على فرنسا اقتصاديا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

الخبر | اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: الهند تتفوق على فرنسا اقتصاديا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق