الزيات للنخبة: قوموا بهذا الأمر لتخفيف أوزاركم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحامي والحقوقي منتصر الزيات إن مسئولية القيادات الحالية للجماعة الوطنية تكمن في وضع إستراتيجية بناء خلال 20 عامًا مقبلة.

وطالب الزيات الجماعة الوطنية بعدم الاستغراق في تبادل الاتهامات فيما مضي، ولا تبحثوا عن نتائج تعيشونها لتتبادلوا نخب الانتصار، بل اعملوا لأجيال مقبلة ربما تخف أوزاركم.

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر" أن أحداثًا كبيرة حصلت في أعقاب الحربين العالميتين الأولى والثانية "سايكس بيكو" و"وعد بلفور" وتقسيم العالم الإسلامي لدويلات، ويبدو أن المنطقة الآن على وشك حرب جديدة، حيث  تتردد المعلومات عن صفقة القرن، فهل نبقى أيضًا حال الانتظار ورد الفعل أم نحاول التحرك، أين عقول الأمة وقادتها؟

وأشار إلى أنه في حالة غياب بعض عقول الأمة لعارض من العوارض، فإن الأمر يسع آخرين فلا تضيقوا واسعًا، والبلاء ينتظر الأمة أو يعد لها لذا وجبت المواجهة الجادة لكل العقول والرموز أيًا كان مكانهم، أو انتماءاتهم الحزبية هنا أيضًا أقول: "لا تضيقوا واسعًا فقط أعني الجماعة الوطنية بروافدها الإسلامية والمدنية".

وأكد أن واقع الحركة الإسلامية صعب بلا أرض أو منعة أو دولة وآلة إعلامية جهنمية تمكر بها وإخفاقات تلاحقها، لكن كل ذلك يحفز على التحدي ومواجهته أو توافر الإخلاص والعزم وشجاعة المراجعة.

كما ندد الزيات في تغريداته بما يقوم به ما وصفهم المرجفون قائلا: "في مناخات الهزيمة يكثر المرجفون والخوّارون الذين يجيدون سلق الناس بألسنة حداد.. فرق كبير بين استلهام الدروس واستدراك أسباب الهزيمة لتخطيها  وبين التعيير والمطاعن".


الخبر | الزيات للنخبة: قوموا بهذا الأمر لتخفيف أوزاركم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق