الاقتصاد اليوم : "مجموعة الباسل" الإماراتية تسعى لدخول قطاع المجوهرات السعودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: كشفت مجموعة الباسل، الإماراتية، عن عزمها دخول قطاع المجوهرات في المملكة العربية السعودية تماشياً مع خططها التوسعية إقليمياً.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، إن الاستعدادات تجري حالياً لإطلاق شركة البيرق للألماس والمجوهرات في دفعة قوية لمسيرة نمو المجموعة.

ومن المقرر، وفقاً للبيان، أن تبدأ الشركة الجديدة أعمالها رسمياً بحلول نهاية العام الجاري، لتقدم بذلك فرص وظيفية واعدة للكوادر البشرية السعودية، بما يصب في خدمة جهود التوطين التي تنتهجها الحكومة السعودية.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع التوقعات الإيجابية بأن يحقق سوق الذهب والألماس في السعودية نمواً ليصل إلى 6 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022، وفق تقرير صادر عن "مركز تيك ساي للأبحاث".

كما أوضح أن النمو المتوقع بسوق الذهب والألماس في السعودية يُعزى إلى اتساع شريحة الشباب من التعداد السكاني وارتفاع الطلب على المجوهرات الحصرية والراقية، فضلاً عن تسارع وتيرة التنمية الاقتصادية في المملكة. 

وبحسب البيان، تزداد الثقة بآفاق النمو المتاحة ضمن السوق السعودية خلال السنوات القليلة المقبلة، في ظل الانتشار الواسع للتجارة الإلكترونية والاتساع المستمر لحضور العلامات التجارية الرائدة في عالم المجوهرات.

وقال باسل الكسم، المؤسس والرئيس التنفيذي، لمجموعة الباسل: "يأتي دخولنا إلى سوق المجوهرات السعودية مدفوعاً بتنامي الاهتمام بمواكبة الاتجاهات السائدة في عالم الموضة والمجوهرات، فضلاً عن توجه الشباب نحو اقتناء التصاميم العصرية التي تتسم بالرقي والتفرد".

وتابع الكسم: "نحن متفائلون حيال مستقبل سوق المجوهرات في السعودية، في ظل الدعم الحكومي اللامحدود، وبالأخص على صعيد تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية المؤهلة للقيام بدور فاعل ومؤثر ضمن قطاعات الأعمال".

الخبر | الاقتصاد اليوم : "مجموعة الباسل" الإماراتية تسعى لدخول قطاع المجوهرات السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق