اخر الاخبار الان - خبر هام الجامعة العربية ترحب بتصويت «الشيوخ الأيرلندي» لصالح حظر التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كتبت- سنية محمود
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 2:04 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 2:04 م

رحبت جامعة الدول العربية، بتصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الاسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.Sponsored Links

ووصف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، في تصريح صحفي له اليوم الخميس، تصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي على القانون، بالشجاع والجريء، مشددا على أن التصويت لصالح القانون يحمل رسالة ذات بعد عالمي موجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي بأن عليه أن يتحمل نتائج اقترافه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الأمين العام المساعد، الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي عموما بالحذو حذو مواقف أيرلندا وأن يظهروا الشجاعة اللازمة لمحاسبة ومسائلة إسرائيل، وأن يتصرفوا وفقًا لمبادئهم وسياساتهم المعلنة بحظر جميع منتجات المستوطنات تمهيدا لإزالة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما يتضمن مشروع القانون أخذ الإجراءات البرلمانية والقانونية اللازمة في حال عدم الالتزام بقرارات وتوصيات مجلس الشيوخ الأيرلندي، حيث صوت لصالح القانون، الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك، 25 عضوا فيما عارضه 20.

------------------------
الخبر : خبر هام الجامعة العربية ترحب بتصويت «الشيوخ الأيرلندي» لصالح حظر التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

الخبر | اخر الاخبار الان - خبر هام الجامعة العربية ترحب بتصويت «الشيوخ الأيرلندي» لصالح حظر التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق